العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

وزراء يؤكدون أهمية مبادرات مركز الشارقة الإعلامي في تعزيز منظومة الاتصال الحكومي

أشادوا بجهود حاكم الشارقة في دعم المنظومة الفكرية والإعلامية...

الشارقة - جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزراء والعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية في البحرين، أهمية مبادرات مركز الشارقة الإعلامي في الاتصال الحكومي التي تساهم في تعزيز الوعي وترسيخ فكر الاتصال الحكومي بما ينعكس على إيجاد منظومة متميزة في فكر الاتصال الحكومي وتطوير العمل والارتقاء بآلياته، وفق رؤى وتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وفق بيانٍ للمركز الإعلامي لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي اليوم الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

جاء ذلك على هامش زيارة وفد مركز الشارقة الإعلامي أخيراً برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى مملكة البحرين التي تضمنت وزارات وجهات حكومية ومؤسسات إعلامية بحرينية في إطار مد جسور التعاون بين المركز ومختلف الجهات والمؤسسات الحكومية الخليجية.

سلطان بن أحمد القاسمي: نسعى من خلال الجائزة إلى تطوير الأداء، وإنشاء بيئة تنافسية هادفة تساهم في تقدير الجهود المبذولة لبناء منظومة جديدة ومتطورة لممارسات الاتصال الحكومي في المنطقة بما يلبي تطلعات الجمهور ويخدم مسيرة التنمية

والتقى وفد مركز الشارقة الإعلامي خلال الزيارة، وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في مقر الوزارة في المنامة، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله.

وزار وفد مركز الشارقة الإعلامي، وزارة الصحة والتقى وزيرة الصحة فائقة الصالح، والتقى أيضاً وزير الإعلام علي الرميحي، خلال زيارة مقر الوزارة.

وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن بالغ تقديره لمختلف الجهات والمؤسسات الحكومية البحرينية لدورها البارز في تعزيز منظومة الاتصال الحكومي والارتقاء بالفكر الإعلامي. مشيداً بدعم واهتمام الجهات كافة بمبادرات مركز الشارقة الإعلامي بما فيها جائزة الشارقة للاتصال الحكومي مما يبشر بمشاركات بحرينية متميزة في فئات الجائزة ويدعم أهداف ورؤى الجائزة وتوسعها خليجياً.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية هذه الزيارة لتعزيز التواصل بين مركز الشارقة الإعلامي ومختلف الجهات والمؤسسات الخليجية وتبادل الآراء والمقترحات التي من شأنها  تطوير مستوى الأداء الحكومي والإعلامي، وإنشاء بيئة تنافسية هادفة تسهم في تقدير الجهود المبذولة لبناء منظومة جديدة ومتطورة لممارسات الاتصال الحكومي في المنطقة بما يلبي تطلعات الجمهور ويخدم مسيرة التنمية.

 

وزير الخارجية

أكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بدور إمارة الشارقة في تبني المبادرات الثقافية والاجتماعية.

وأعرب عن تقديره لمبادرات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، في دعم المنظومة الفكرية والثقافية وترسيخ الفكر الثقافي والإبداعي، مشيراً إلى معرض الشارقة الدولي للكتاب، وغيره من الفعاليات التي تتبناها إمارة الشارقة.

وزيرة الصحة: جائزة الشارقة للاتصال الحكومي خطوة ريادية متميزة للارتقاء بخدمات الجهات الحكومية

وأكد وزير الخارجية ضرورة وضع المواطن في مقدمة أولويات الجهات الحكومية لأنه يمثل المجتمع، وهو عنصر الارتقاء الذي تقوم عليه الأوطان والمجتمعات، مشيراً إلى أهمية تنوير أفراد المجتمع والمؤسسات بالأسس الصحيحة لاستخدام قنوات التواصل الاجتماعي وكيفية التفاعل معها.

كما أكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أهمية جائزة الشارقة للاتصال الحكومي في تعزيز قنوات التواصل مع الحكومة والجمهور ومختلف الجهات الإعلامية، مشيداً بجهود مركز الشارقة الإعلامي في إطلاق المبادرات المتعلقة بالاتصال الحكومي.

وزيرة الصحة

فيما أكدت الوزيرة فائقة الصالح أهمية الاتصال الحكومي كونه مرتكزاً رئيساً لتنمية المجتمعات، مشيرة إلى مبادرات وفعاليات مركز الشارقة الإعلامي بما فيها جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، التي تساهم في ترسيخ فكر الاتصال الحكومي وتتيح الاستفادة من الخبرات المختلفة.

وأوصت الوزيرة الصالح بضرورة أن تكون جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جائزة دولية، لا تقتصر فقط على دول مجلس التعاون الخليجي، كونها خطوة ريادية متميزة للارتقاء بخدمات الجهات الحكومية.

وزير الخارجية: من الضروري وضع المواطن في مقدمة أولويات الجهات الحكومية لأنه يمثل المجتمع، وهو عنصر الارتقاء الذي تقوم عليه الأوطان والمجتمعات

ولفتت وزيرة الصحة البحرينية إلى ضرورة اهتمام المسئولين بطلبات الجمهور وبآرائهم وملاحظاتهم حول الخدمات المقدمة وتعزيز التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

وزير الإعلام

أثنى الوزير علي الرميحي على زيارة وفد مركز الشارقة الإعلامي، مشيداً بصدقية جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، ودورها في تقدير الإنجازات وتعزيز التنافسية بين الجهات الحكومية.

وقال الوزير الرميحي: "للجائزة دور مهم في تقدير الإنجازات وتعزيز التنافسية بين الجهات الحكومية، ويجب دعمها والتفاعل معها، وأتمنى أن تتمكن الجائزة قريباً من التوسع دولياً كي تنشر رؤيتها وأهدافها في مختلف دول العالم".

وزير الإعلام: للجائزة دور مهم في تقدير الإنجازات وتعزيز التنافسية بين الجهات الحكومية، ويجب دعمها والتفاعل معها، وأتمنى أن تتمكن الجائزة قريباً من التوسع دولياً كي تنشر رؤيتها وأهدافها في مختلف دول العالم

وأشاد وكيل وزارة الخارجية بدور حاكم الشارقة في دعم الثقافة والتعليم، مؤكداً حرص قادة دول مجلس التعاون الخليجي على تحقيق مصلحة المواطنين.

وأشار السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله إلى أن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي وسيلة مهمة للارتقاء بالأداء وتحقيق الأفضل للمجتمعات الخليجية.

وتأتي زيارة مملكة البحرين ضمن الجولات التعريفية لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في كل دول مجلس التعاون الخليجي، التي انطلقت في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول بهدف التعريف بالجائزة، وتحفيز المؤسسات الحكومية الخليجية على المشاركة في دورتها الرابعة من خلال فئتيّ "أفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي" و "أفضل حملة اتصال حكومي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً