العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

وزير "الأشغال" يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية والوزارات

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اليوم الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والوزارات المعنية، بحضور رؤساء المجالس البلدية ورئيس مجلس أمانة العاصمة وكل من وكيل الوزارة لشئون البلديات ووكيل وزارة الاسكان ووكيل الوزارة لشئون الأشغال وعدد من مسئولي الوزارتين.

وخلال الاجتماع، أكد خلف دور هذه اللجنة في تعزيز قنوات التواصل بين الحكومة ممثلة في أجهزتها التنفيذية والمجالس البلدية للعمل على إقرار وتنفيذ أولويات المشاريع الخدمية، والتي تصب مباشرة في خدمة المواطن والمقيم.

كما ثمن دور وزارة الاسكان في مده جسور التعاون مع المجالس البلدية، مقدراً ومثمناً الجهود التي يبذلونها لوضع التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية موضع التنفيذ.

وأوضح خلف أن برنامج عمل الحكومة للأعوام 2105 /2018 ركز على المشاريع الاسكانية بشكل كبير، وذلك من خلال تخصيص الموازنات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع ضمن برنامج الدعم والتمويل الخليجي.

وقد أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن جميع الجهات الخدمية ومن خلال توجيهات اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة تقوم بالتنسيق المستمر فيما بينها، من أجل التكامل في تخطيط وتنفيذ مختلف المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية، حيث تحظى المشاريع الاسكانية بناءً على هذه التوجيهات بالأولوية في ربطها بخدمات البنية التحتية.

وقد خصصت اللجنة اجتماعها لاطلاع المجالس البلدية وأمانة العاصمة على سير العمل في المشاريع الاسكانية ضمن خطتها للأعوام (2015 /2018)، حيث استعرض وكيل وزارة الاسكان المشاريع الاسكانية في مختلف المحافظات وسير العمل فيها ونسب الانجاز ومراحل الانتهاء منها والمواعيد المتوقعة لتسليم هذه المشاريع للمنتفعين من الخدمات الاسكانية.

وقد أكد وكيل وزارة الاسكان أهمية دور المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة باعتبارهم شريكاً أساسيّاً في تحديد أولويات المناطق لتنفيذ المشاريع الاسكانية، وباعتبارهم صوت المواطن الذي من خلاله تقوم الوزارة بتحديد احتياجاتها من المشاريع الاسكانية والخدمات المرافقة لها.

وأشاد بدور وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والقائمين عليها في التعاون مع وزارة الاسكان، ودعمها لتسهيل إجراءات إصدار تراخيص المشاريع الاسكانية والسعي إلى حلحلة المعوقات والتحديات التي تواجه أحياناً تنفيذ بعض المشاريع، حيث لمست وزارة الاسكان مدى هذا التعاون في عدة مشاريع اسكانية والتي بلا شك كانت ثمرة جهود جماعية.

من جهتهم طالب رئيس مجلس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية بضرورة المحافظة على النسق والطابع السكني في المشاريع الاسكانية من خلال وضع ضوابط وإجراءات لمنع أي تغيير في نمط استخدام الوحدات السكنية، حيث أكد الوزير في هذا الصدد أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتخطيط العمراني وبالتنسيق مع وزارة الاسكان انتهت مؤخراً من إعداد اشتراطات خاصة للمناطق السكنية، حيث إنها في الإجراءات النهائية للاعتماد.

يذكر أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بصفة دورية لعرض سير العمل في مشاريع وبرامج الجهات الخدمية، حيث يتم تخصيص كل اجتماع لإحدى هذه الجهات، حيث تأتي اجتماعات اللجنة بناءً على القرار الوزاري رقم (17) لسنة 2009 المعدل بالقرار رقم (23) لسنة 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:33 م

      البلدية و الاشغال يعني البلدية تعطي نصريح للاشغال يستغلون المجاري لفترة طويلة المفروض تكون هناك فترة معينة و ضوابط حتى لا تتضرر المصارف الصحية وتنتشر الاوبئة و الامراض من الحشرات نتيجة الفيضانات من تلك المصارف

    • زائر 2 | 3:29 م

      بتحلون المشكلة اللي صار اليها سنين و بنين جذابة ماء صار اليها سنين تشتغل واستغلال المصارف الصحية هالمقاولين عدموا المصارف لا حسيب ولا رقيب والشوارع فيضانة بمياه المجاري و الحشرات لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 1 | 2:24 م

      عليكم حل مشكلة الأمطار

اقرأ ايضاً