العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

“تكنوكيم” تزود المختبرات الصحية بالكيماويات

تلعب المختبرات دوراً كبيراً في الحقل الطبي، ففيها يحدد الفنيون ما تحتويها العينات المختلفة التي يطلب الأطباء فحصها لتشخيص الحالة الصحية بشكل دقيق. الكثير منا لا يعرف ولا يتصور حجم الفريق الكبير الذي يعمل خلف الكواليس في المختبرات التي تحتاج لأيد خبيرة لتركيبها، وصيانتها والعمل فيها، وتزويدها بمختلف المعدات والمواد.

«الوسط الطبي» التقت بالرئيس التنفيذي لــ تكنوكيم (Techno Chem) مارك أنتوني ليعرفنا على عالم المختبرات، فقال: «بداية أود التعريف بالشركة المتخصصة في مجال الكيمائيات، والمختبرات في الحقلين الطبي والصناعي. «تكنوكيم» تزود الكثير من المختبرات في المؤسسات الصحية المختلفة بمواد كيماوية مختلفة تستعمل في تحليل العينات». وأضاف: «لدينا ما يفوق 10 آلاف مادة كيماوية تطلبها المختبرات في البحرين».

وأوضح: «بالنسبة للمختبرات لدينا فريق متخصص في التركيب والصيانة، وركبنا مختبرات في مؤسسات صناعية، وصحية، وتعليمية. فلدينا قسم خاص بأثاث المختبرات، وآخر للمعدات المخبرية».

واستعرض في جناح الشركة في مؤتمر ومعرض الكيمياء في الصناعة العاشر 2016 بعضاً من المعدات المستخدمة في المختبرات، وشرح أحد زملائه استخدامات بعض المواد الكيماوية.

وقال أنتوني أن الشركة لديها وكلات لشركات أجنبية متخصص في الكيماويات ومن بينها شركة ميرك «Merck» الرائدة في تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال علوم الحياة، ولديها أكثر من 300 ألف منتج تستخدم في التقنيات الحيوية والصناعات الدوائية. وأكمل: «سعداء بالتعاون مع الشركة العملاقة ذات البعد الدولي فلديها 65 موقع تصنيع في العالم، ولديها 19 ألف موظف في 66 بلداً».

وأوضح أن مشاركته في المعرض تأتي ضمن سياسة «تكنوكيم» في التعريف بخدماتنا وشاركنا مؤخرا في معرض في جامعة البحرين لتعريف الطلبة بخدماتنا ومنتجاتنا. ونحن على استعداد لتزويد شركاؤنا في المؤسسات الصحية بما يحتاجونه من مواد ومعدات، وبناء مختبرات أيضاً.

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً