العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

مؤتمر «المحاسبين القانونيين» يركز على الابتكار وضريبة القيمة المضافة

تستضيفه البحرين في 2 ديسمبر المقبل

مؤتمر المحاسبين سيقام تحت عنوان: «تحديات تخلق الفرص» - تصوير : عقيل الفردان
مؤتمر المحاسبين سيقام تحت عنوان: «تحديات تخلق الفرص» - تصوير : عقيل الفردان

تستضيف مملكة البحرين المؤتمر الدولي الثامن لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند - فرع البحرين (BCICAI)، تحت عنوان: «تحديات تخلق الفرص»، في (2 و3 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، في فندق الدبلومات.

وسيركز المؤتمر على تحويل التحديات إلى فرص، إلى جانب ريادة الأعمال والابتكار وأسلوب الحياة، وتسليط الضوء بشكل خاص على البحرين.

ويعتبر فرع البحرين التابع إلى معهد المحاسبين القانونيين في الهند (BCICAI)، أكبر هيئة مهنية منظمة من الهنود في البحرين (تابعة إلى جمعية المحاسبين البحرينية)، وهو يسعى من خلال المؤتمر السنوي إلى تعزيز التفكير المهني.

وسيضم المؤتمر مجموعة من المتحدثين ذوي النفوذ من الهند والبحرين مثل رئيس معهد المحاسبين القانونيين في الهند، ونائب الرئيس المحاسب القانوني ديفراجا ريدي، والمحاسب القانوني نيليش فيمامسي الذي سيقود الجلسة التفاعلية حول «مستقبل مهنة المحاسب القانوني ودورها في التنمية الاقتصادية».

وسيتحدث الرئيس السابق والعضو المنتدب لبنك بارودا والمؤلف الأكثر مبيعاً لكتب الإدارة والحائز جائزة المصرفي انيل كية خنديلوال عن «تحديات القيادة في الشركات الحديثة».

وتتمحور الموضوعات الأخرى حول ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي والاستراتيجيات في الضرائب الدولية بناء على تآﮐل اﻟﻘواﻋد اﻟﺿرﯾﺑﯾﺔ وﻧﻘل اﻷرباح والتحديات في بيئة الأعمال الهندية الجديدة.

سيتم عرض التركيز على المناخ المؤسسي في البحرين والمناخ المؤسسي التدريجي في البحرين في حلقة نقاس حول «آفاق الاقتصاد البحريني للعام 2017» على أن يديرها جمال فخرو، بالإضافة إلى الحديث عن «الأعمال الودية البحرينية - قوانين جديدة لممارسة الأعمال التجارية للأجانب في البحرين» الذي سيلقيه المحامي معاوية نايل.

وسيقدم المخترع نارايانا بيسابتي، استكشاف مفصل لريادة الأعمال والابتكار، بينما يتحدث مدرب أسلوب الحياة فيشواز تشابرا عن ماركة «تشيريوجا» وهو برنامج مصمم علميا حيث يساعد حركات الجسم على تنفيذ مهام مكتبية محددة بكل سهولة ويسر.

يتم تسليط الضوء بين الثمانية عشر متحدثاً من المشاهير على حديث «ديناميات صنع قرار قوي» الذي يقدمه سوامي سوخابوجاناندا المعروف بعمله كمدرب علم النفس الرياضي لفريق دلهي داير ديفلز للكريكت في الهند.

وقال رئيس فرع البحرين التابع لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند، المحاسب القانوني فيفيك كابو: «هناك المزيد من التفكير قد انصب على جعل برنامج هذا المؤتمر مهنيًّا من حيث التعامل مع تطلعات المحاسبين القانوني الذين يرغبون في استكشاف الابتكار ومسارات وظيفية جديدة باعتبارهم أصحاب أعمال. يقدم المؤتمر وأكثر من 400 مندوب من مختلف أنحاء المنطقة والهند صورة عن اقتصاد البحرين ومناخها التجاري الملائم للأعمال التجارية. وسيجد المحاسبون القانونيون مزيجاً من المحادثات الرائعة عن أحدث التطورات في مجال عملهم فضلا عن النظرة الثاقبة تجاه تحديثات أسلوب الإدارة».

وأضاف «سيشهد المؤتمر مشاركة وفود ومندوبين من دول مجلس التعاون الخليجي وسيوفر شبكة كبيرة من المندوبين وأكثر من ذلك أيضاً. حيث يقدم تدريباً لمدة أكثر من 12 ساعة عن التدريب المهني المستمر للمحاسبين القانونين. وسيكون التدريب مفتوحاً لغير المحاسبين القانونيين حيث سيجدون أن هذا التدريب مهم جدا كبوابة لفهم توجهات الشركات - رسوم المندوب 50 ديناراً بحرينيّاً للفرد وتشمل إفطاراً وغذاء لمدة يومين وفرص تواصل غير محدودة».

من جهته، قال نائب رئيس فرع البحرين التابع إلى معهد المحاسبين القانونيين في الهند عدي شانباهاج: «إننا ممتنون لجميع الرعاة للمشاركة مع فرع البحرين التابع إلى معهد المحاسبين القانونيين في الهند، ودعم الحدث وخاصة الرعاة الرئيسيين».

وذكر أن «المحاسبين القانونيين هم العمود الفقري لعالم الشركات، وتعتبر مساهمة أعضاء فرع البحرين التابع إلى معهد المحاسبين القانونيين في الهند إضافة فريدة من نوعها إلى اقتصاد البحرين».

العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً