العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

الاتحاد الخليجي للتكرير يعين عبدالله العشبان أميناً عاماً له

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

استعرض الاتحاد الخليجي للتكرير جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بالأمور الإدارية والمالية والقانونية بما في ذلك تعيين أمين عام للاتحاد، حيث اتفق الحضور على تعيين علي عبدالله العشبان من المملكة العربية السعودية أميناً عاماً للاتحاد وسيباشر عمله اعتباراً من يوم الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) من مملكة البحرين المقر الدائم للاتحاد.

وعقد الاتحاد الذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له اجتماعه الثاني في مبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز في (24 نوفمبر 2016)، بحضور رئيس الاتحاد بخيت الرشيدي من شركة البترول الكويتية العالمية وأعضاء مجلس الإدارة المؤسسين.

وفي بداية الاجتماع، رفع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة شكرهم وتقديرهم إلى حكومة مملكة البحرين وإلى وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة لدعمه ومتابعته المستمرة لبرامج وأنشطة الاتحاد الرامية إبراز الدور المناط به هذا الاتحاد الذي سيساهم في تعزيز صناعة التكرير على المستوى الخليجي والعالمي.

وخلال الاجتماع، هنأ رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة الأمين العام للاتحاد، متمنياً له التوفيق وأن يساهم هذا التعيين بانطلاقة الاتحاد نحو تحقيق الأهداف المرجوة والسعي نحو تنفيذ الخطط والبرامج التي تساهم في تطور وتقدم صناعة التكرير الخليجية وزيادة الاستثمارات في هذا المجال.

وقال رئيس الاتحاد بخيت الرشيدي إن هذا الاتحاد سيلعب دوراً مميزاً في استقطاب الاستثمارات والفعاليات المتخصصة في مجال التكرير، فضلاً عن أنه سيساهم ويشجع على تأسيس الشركات النفطية وغيرها من الشركات التي تخدم قطاع النفط والغاز، مؤكداً أن الدعم التشجيع الذي يلقاه من الهيئة الوطنية للنفط والغاز ودعمها اللوجستي سيعزز من مكانة هذا الاتحاد ويسهم في تقوية العلاقات التي تربط الشركات النفطية المؤسسة لهذا الاتحاد.

يذكر أن الاتحاد الخليجي للتكرير تم إنشاؤه بعد الموافقة الكريمة من مجلس وزراء مملكة البحرين وفي جلسته المنعقدة في 11 يوليو/ تموز 2016.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً