العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

"سوق العمل" و"الصحة" يبحثان تطوير آليات الربط الإلكتروني

السنابس - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي في مكتبه اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة محمد أمين العوضي.

وبحث الاجتماع تعزيز التعاون بين الهيئة ووزارة الصحة، ولاسيما في مجال تطوير النظام الوطني للمعلومات الصحية "I Seha"، وتطوير آليات الربط الالكتروني بين الهيئة والوزارة، فيما يتعلق بالعمالة الوافدة؛ لتحصيل رسوم الرعاية الصحية بما يسهل إجراءات تقديم الخدمات للعمالة الوافدة، ويرفع من درجة الكفاءة وجودة الخدمة، وبما يضمن وصولها إلى مستحقيها.

وأكد العبسي أن الهيئة لا تتوانى في تقديم أنواع الدعم والمساندة كافة إلى مختلف الجهات الحكومية بما يصب في إطار التعاون والتكامل بين الأجهزة الحكومية المختلفة.

يشار إلى أن الهيئة شرعت منذ (يناير/ كانون الثاني 2015) في استحصال رسوم الرعاية الصحية الأساسية للعمالة الوافدة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

من جانبه، أشاد الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة محمد أمين العوضي بالتعاون المستمر الذي تبديه الهيئة، مثنيًا على المرونة والاستجابة الفاعلة والسريعة التي تبديها الهيئة في مختلف الملفات ذات العلاقة.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الصحة كل من رئيس قسم المشاريع شفيع الناطعي، ومدير المشروع عارف المختار، ومن جانب الهيئة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات علي الكوهجي، و آمر أول تطوير العمليات موزة العتيبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً