العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تستقبل خبير حقوق الإنسان والعدالة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي، خبير حقوق الإنسان والعدالة بالمكتب الإقليمي للدول العربية التابع إلى لأمم المتحدة مارتا باخومسترس، وذلك بمقر المؤسسة بضاحية السيف، وذلك بحضور رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوري، والقائم بأعمال الأمين العام المستشار ياسر شاهين، ومدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال فهد المعلى.

وفي مستهل اللقاء، رحب نائب الرئيس بممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيدا بالجهود التي يقوم بها البرنامج في دعم جهود المؤسسات الوطنية، مؤكدا أنَّ اللقاء يأتي في سياق التعاون الدولي بين المؤسسة الوطنية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وذلك من أجل الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها البرنامج.

وقدم نائب الرئيس شرحاً مفصلاً عن عمل المؤسسة الوطنية والدور الذي تضطلع به في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، مؤكدا في الوقت ذاته ان مملكة البحرين تشهد على الدوام تقدماً ملحوظاً في المجال الحقوقي بفضل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقدمت ماريا خوري شرحاً عن آلية تلقي الشكاوى، وتقديم المساعدة القانونية، اضافة الى رصد المؤسسة لكل ما ينشر في وسائط الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن وضع حقوق الانسان.

وتحدث المستشار ياسر شاهين عن واقع العمل بالأمانة العامة وآلية تقديم الدعم والخدمات التي تساند أعضاء مجلس المفوضين، بالإضافة الى تنفيذ خطط التدريب والتطوير التي يقرها مجلس المفوضين.

من جانبها، قالت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن ما تقدمه المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في ميدان حقوق الإنسان لهو عمل رائع ويستحق الثناء، معربة في الوقت ذاته عن تطلعها إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون البناء الذي من شأنه الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً