العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

السفير الإماراتي: علاقتنا مع البحرين قائمة على التعاون والاحترام المتبادل 

 

أشاد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله الخوري، بمستوى العلاقات بين بلاده ومملكة البحرين، وقال إن هذه العلاقات قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل.

وأوضح، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن سفارة بلاده ستنظم احتفالا مساء يوم غد (الأربعاء) في فندق الخليج بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الامارات العربية المتحدة، وقال: "إن بعثة دولة الإمارات يسرها أن تحتفل بهذه المناسبة العطرة مع الشعب البحريني الشقيق، كما يسعدها أن تشارك القيادة والشعب البحريني خلال الأيام المقبلة الاحتفالات بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم".

وأكد أن دولة الإمارات حققت معدّلات اقتصادية إيجابية، وتمكنت من استيعاب وتجاوز تأثيرات "الأزمة المالية العالمية"، حيث يواصل الاقتصاد الإماراتي طريقه نحو النمو وتحقيق التنمية الشاملة وتطوير القطاع الصناعي، بخطى متسارعة ليكون منافساً قويّاً على الصعيد العالمي، مشيرا الى أن "الناتج المحلي الإجمالي للدولة ارتفع في العام 2015 إلى 1.58 تريليون درهم إماراتي، فيما ارتفعت نسبة مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بشكل ملموس، ووصلت الى أكثر من 76 في المئة خلال العام 2015".

وأضاف أنه على مدى السنوات الـ45 الماضية، كان لدولة الإمارات دور إنساني رائد على الساحتين الإقليمية والدولية، وبرز ذلك الدور جليّاً في الكثير من المناطق التي تعرضت ومازالت تتعرض لأزمات وكوارث طبيعية أو نزاعات.

وأكد أن دولة الإمارات واصلت "نهجها الإنساني في تقديم المساعدات التنموية والإنسانية والخيرية لمختلف مناطق العالم وشعوبها خلال العام 2016 ليصل إجمالي عدد الدول التي استفادت من المشاريع والبرامج التي قدمتها المؤسسات الإماراتية المانحة منذ تأسيس الدولة العام 1971 وحتى يومنا هذا إلى أكثر من 178 دولة".

وأوضح أن هذه المساعدات "جاءت في مجملها لتركز على سبل تحسين حياة البشر، وهو ما جعل دولة الإمارات تتربع على رأس قائمة الدول الأكثر سخاءً على مستوى العالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً