العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

ترامب يختار أحد منتقدي قانون الرعاية الصحية "أوباما كير" لمنصب وزير الصحة

اختار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب السياسي الجمهوري توم برايس لمهمة قيادة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، حسبما أعلن الفريق الانتقالي الخاص بترامب.

وكان برايس، رئيس لجنة الميزانية في مجلس النواب وعضو الكونجرس لست فترات برلمانية وجراح العظام المتمرس، معارضا صريحا لقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذي أطلقه الرئيس باراك أوباما والذي اشتهر باسم "أوباما كير".

ووصف ترامب برايس بأنه "طبيب شهير... اكتسب سمعة لكونه يحل المشكلات وخبير في سياسة الرعاية الصحية".

وتابع ترامب "أنه مؤهل بصورة استثنائية لرعاية التزامنا بإلغاء واستبدال /أوباما كير/ وتقديم رعاية صحية بأسعار معقولة وبسهولة لكل أميركي".

وكوزير للصحة، سيضطلع برايس على الأرجح بمهمة إلغاء أجزاء من قانون الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي وعد ترامب بأنه سوف يفعله في أول يوم له في المكتب البيضاوي.

وكان ترامب قد قطع وعدا عبر الموقع الإلكتروني لحملته الانتخابية قال فيه: "في اليوم الأول من إدارة ترامب، سوف نطالب الكونجرس بأن يمرر على الفور إلغاء أوباما كير".

ومع ذلك، قال ترامب عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية في مقابلة مع "وول ستريت جورنال" إن هناك أجزاء من القانون الذي تم تمريره في عام 2010 تحظى بتأييده، مثل السماح للشباب بعد بلوغهم بالبقاء ضمن خطة التأمين الخاصة بالوالدين لوقت أطول ومنع شركات التأمين من رفض التغطية بناء على الحالة الصحية قبل سريان التأمين.

وأشار البيت الأبيض إلى أن برايس "خصم متشدد" لإصلاحات أوباما، ملمحا إلى فوائد هذه السياسة، التي زادت من عدد الأميركيين الذين يتمتعون بتأمين صحي وفرضت عددا من القوانين الشعبية لحماية المستهلك.

وقال المتحدث جوش ارنست إنه متردد في التنبؤ بما يمكن أن يحدث في ظل إدارة ترامب مضيفا "سوف نرى ما إذا كانت الإصلاحات التي ستنفذتها إدارة ترامب ترقى إلى المستوى المطلوب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً