العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

البحرين تحصد جائزة التميز الإلكتروني من قبل منظمة العواصم والمدن الإسلامية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

حصدت أمانة العاصمة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، جائزة التميز الإلكتروني لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية خلال المؤتمر الرابع عشر للمنظمة المنعقد في مدينة الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة، وذلك للمرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن هذه الفئة في إطار جهود المنظمة لتعزيز التنافسية بين المدن الأعضاء في مجال التطور الإلكتروني، متقدمة بذلك على اثنين وعشرين مدينة شاركت في ترشيحات الجائزة.

وفي هذا الإطار صرح مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بأن حصول الأمانة على هذه الجائزة عن مشروع نظام تراخيص الإعلانات التجارية الإلكتروني، يعتبر ثمرة جهود الأمانة بالتعاون مع هيئة البحرين للمعلومات والحكومة الإلكترونية في تطوير الانظمة المعلوماتية المختلفة.

وأضاف في تصريحه أن الوزارة حرصت بناء على توجيهات وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبمتابعة من وكيل الوزارة لشئون البلديات، على تطوير أنظمتها الإلكترونية لمواكبة متطلبات التنمية الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها البلاد، ومنها نظام تراخيص الإعلانات التجارية الإلكتروني من قبل إدارة نظم المعلومات بالوزارة بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأوضح في السياق ذاته أن هذا النظام الإلكتروني يسهم في تسهيل إجراءات تراخيص الإعلانات التجارية، وهو ما يشكل عاملاً إضافيّاً لتعزيز ودعم هذا السوق وما يشكله ذلك من تنمية للإيرادات والاقتصاد الوطني.

وذكر مدير عام أمانة العاصمة أن تحقيق هذه الجائزة بعد فحص وتقييم الترشيحات من لجنة الخبراء في المنظمة إنما يعكس تميز وريادة البحرين في مجال الأنظمة المعلوماتية وريادتها في هذا المجال.

واختتم الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة تصريحه بأن الأمانة وبالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وبالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة ماضية قدماً في تنفيذ وتطوير المزيد من الانظمة لتسهيل وصول خدماتها المختلفة للمواطنين والمطورين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً