العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

جهات إقليمية ودولية بارزة تشارك في تدشين مبادرة "تسريع المشاريع"      

تدشن فعالية "تسريع المشاريع" للمرة الأولى على هامش المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في دورته الثالثة والعشرين، الذي سيقام بدعم استراتيجي من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، ويهدف المؤتمر لتقوية النظام الاقتصادي البيئي في البحرين، وسوف يشهد المؤتمر مناقشات حول ثورة الاستخدامات التكنولوجية في صناعة التمويل، والمخاطر المتعلقة بها، وذلك خلال الفترة من 5-7 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في فندق أرت روتانا، في جزر أمواج بمملكة البحرين.

وتركز فعالية "تسريع المشاريع" على ثلاثة محاور: التكنولوجيا المالية، الصيرفة الرقمية، المشروعات الجديدة، وسوف تجمع هذه الفعالية ما يزيد على 200 مشارك يعملون في مجالات التقنية والتمويل ورجال أعمال ومصرفيين، لمناقشة كيفية إمكانية مجاراة منطقة الشرق الأوسط للتحولات العالمية، وبالتالي إنشاء مشروعات جديدة في المجالات التقنية والرقمية في البحرين، مع جذب المستثمرين لتنمية الاقتصاد، كما ستشهد هذه الفعالية المميزة مشاركة من المؤسسات الرائدة، للمساهمة في جلسات تثقيفية للمساهمة في تنمية النظام الاقتصادي البيئي.

وأعلنت بعض المؤسسات عن مشاركتها في الفعالية، منها سوق أبوظبي العالمي، وهو مركز مالي عالمي للمؤسسات المالية المحلية والإقليمية والعالمية التي تدعم المؤسسات الأعضاء بإطار عملي تنظيمي وتشريع قانوني، وبيئة عمل جاذبة لنمو تجاري مستدام، وسيشارك في المؤتمر المدير التنفيذي لسوق الأوراق المالية في سوق أبوظبي العالمي واي لوم كووك، وسيدعو لتحويل مجلس التعاون الخليجي مركزاً تجارياً أكثر تأثيراً على المستوى العالمي.

كما ستشارك مؤسسة "التمويل المبتكر"، وهي مؤسسة تمثل مجتمع التكنولوجيا المالية العالمية في المملكة المتحدة، كشريك منتسب للمؤتمر، وسوف تساهم في المؤتمر من خلال كلمة لمديرها التنفيذي، لورانس وينتيرماير، حول مسيرة صناعة تقنيات التمويل، ضمن نظرة عالمية.

وستشهد الفعالية مناقشات حول المواضيع المتعلقة بتطورات السوق الحالية، وكذلك جلسات متعلقة بثورة التكنولوجيا المالية، والصيرفة الرقمية، وصعود دور المستشار الآلي، وقواعد المعلومات المعروفة بـ "بلوكتشاين" والعملات المشفرة، وغيرها من الأمور المتعلقة بصناعة التمويل. كما ستشهد الفعالية إطلاقاً حصريّاً لـ "تقرير رأس المال المضارب"، تقدمه مؤسسة تومسون رويترز.

ويستضيف المؤتمر عدداً كبيراً من المتحدثين، من ذوي العلاقة الوثيقة بقطاع التقنية المالية، ومن بين من أكد حضوره لإلقاء الكلمات من بينهم ديفيد باركر، مدير تنفيذي - الخدمات الآلية، مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، لورانس وينتيرماير، المدير التنفيذي، التمويل المبتكر، ستوارت هوتون، الرئيس التنفيذي، سيمبلي إثيكال، عز الدين تشايبراسو، مؤسس كاردز، أريج الشكر، نائب رئيس ومساعد مدير، تطوير الخدمات، بنك البحرين للتنمية، حيدر الموسوي، مؤسس مساعد معمل سرداب، إيركي آلتونين، مدير تنفيذي، ستارت آد، جامعة نيويورك أبوظبي، بدر الظهراني، عضو منتدب، إندوفر السعودية، علا دودين، المدير التنفيذي، بت أواسيس، جان سكويليس، باحث تنفيذي، جولدكور. كوم أنفوسيس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً