العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

خورشيد عضواً في تقييم أوراق عمل برنامج المؤتمر الدولي للإحصاء

الصخير – جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اختار المعهد الدولي للإحصاء (ISI) عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات في جامعة البحرين إيمان خورشيد، عضواً في لجنة البرنامج المحلي للدورة الواحدة والستين للمؤتمر الدولي للإحصاء الذي تستضيفه المندوبية السامية للتخطيط في مراكش بالمملكة المغربية العام المقبل.

وذكرت خورشيد أنها ستشارك في تقييم الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر، وذلك بالتعاون مع اللجنة العلمية للمؤتمر الذي ينعقد في الفترة من 16 الى 21 يوليو/ تموز 2017.

 ونوهت إلى أن "المؤتمر سوف يبحث قضايا عدة، من أهمها: الممارسات الفضلى للأجهزة الرسمية في مجالات الإحصاء المختلفة، وسبل توظيف علوم الإحصاء في تعزيز التنمية المستدامة، وحل المشكلات العلمية والصناعية"، مشيرة إلى أن "الدورة المقبلة ستشهد برنامجاً علميّاً حافلاً".

ويضم المعهد الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة وتطوير الممارسات الجيدة في مجال الإحصاء في مختلف أنحاء العالم، أكثر من 4500 عضو ينتمون الى أكثر من 100 بلد من مختلف القارات.

وتشارك إيمان خورشيد في لجنة البرنامج المحلي إلى جانب نخبة مختارة من المتخصصين الدوليين في الإحصاء بترشيح من قبل المعهد الدولي للإحصاء نفسه.

يذكر أن خورشيد اختيرت مؤخراً أيضاً سفيرة للمجلس الآسيوي للمحررين العلميين (ACSE) وهو منظمة مسجلة قانونيّاً تتخذ من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتعنى بالارتقاء بمستوى المؤلفات والبحوث العلمية التي يتم إنتاجها في قارة آسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً