العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"الأشغال" تتلقى 96 بلاغاً عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى في أكتوبر الماضي

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير ادارة الاتصال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني فهد قاسم بوعلاي، بأن مجموع الشكاوى والطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال في شئون الأشغال عن طريق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بلغت (96) بلاغاً.

وأوضح بوعلاي: "إن (50) بلاغاً يتعلق بخدمات قطاع الطرق، و(18) بلاغاً يتعلق بخدمات قطاع الصرف الصحي، بينما (25) بلاغاً تم تحويله لجهات حكومية أخرى للاختصاص، و(3) من البلاغات تبين بعد معاينة الموقع أنها من اختصاص جهات خدمية أخرى، وفي هذه الحالة نقوم بالتوضيح لصاحب البلاغ وتزويده بالخط الساخن للجهة المختصة لتسهيل وصول الخدمة للمواطن".

وقال: "إن البلاغات المستعجلة الواردة عبر نظام (تواصل) لشهر أكتوبر بلغ عددها (15) بلاغاً، تم الرد على (8) منها خلال خمسة أيام و (7) منها تم الرد عليها خلال أسبوعين من تاريخ البلاغ".

وأضاف: "أما البلاغات غير المستعجلة بلغ عددها (56)، وتم الرد على (46) منها خلال عشرة أيام من تاريخ البلاغ، والمتبقي منها (10) بلاغات تم الرد عليها خلال فترة تقارب ثلاثة أسابيع"، موضحاً أن فريق الاتصال يحرص على التفاعل الإيجابي مع ملاحظات المواطنين، حيث تكشف هذه الأرقام أن جميع البلاغات تم الاستجابة لها بصورة فورية والرد عليها خلال أيام معدودة من تاريخ البلاغ.

وأشار بوعلاي الى أن "حرص الوزارة لتحقيق التجاوب الفعلي والسريع مع الشكاوى والمقترحات "تواصل" في فترات قياسية، يأتي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء".

وأكد حرص الإدارة العليا بشئون الأشغال وعلى رأسها وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، واهتمامها الدائم بكل ما ينشر من ملاحظات وشكاوى ومقترحات من قبل المواطنين والمقيمين تتعلق بخدمات البنية التحتية.

 وترحب شئون الأشغال بكافة المقترحات والشكاوى والاستفسارات إلكترونياً عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" عبر بوابة الحكومة الالكترونية، أو من خلال تطبيق "تواصل" للأجهزة الذكية الذي يمكن تحميله عبر Bahrain.bh/apps.

كما يمكن التواصل من خلال الخطوط الساخنة لشئون الأشغال: طوارئ الصرف الصحي 80001810، طوارئ الاشارات الضوئية 80008383، وإدارة الاتصال على هاتف رقم 17545544 خلال ساعات الدوام الرسمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:29 م

      هرار
      انا كم مره دشيت على الموقع واكتب التقرير وارسل يطلع لي مسج يقول الموقع فيه خلل جاري اصلح الخلل يعني 3 دقايق وانا اكتب وفي الخير الموقع فيه خلل

    • زائر 1 | 8:17 ص

      بعض الأجوبة يكون فيها الرد هلامياً ومنها؛ سيتم تنفيذ المقترح قريباً. وهذه القريباً مفتوحة إلى ما لا نهاية . المطلوب تحديد فترة ووقت الإنجاز!!!

اقرأ ايضاً