العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

سفير الإمارات: تشريف رئيس الوزراء احتفالنا بالعيد الوطني دلالة على متانة العلاقات بين البلدين

رفع سفير دولة الإمارات عبدالرضا عبدالله الخوري أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان بالأصالة عن نفسه ونيابة عن حكومة دولة الإمارات والشعب الإماراتي الى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك لتشريف سموه احتفال سفارة دولة الإمارات لدى مملكة البحرين بالعيد الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات.

وأكد السفير الخوري أن تشريف سمو رئيس الوزراء اليوم احتفال سفارة دولة الامارات لدى مملكة البحرين بالعيد الوطني هو دلالة على مدى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، معبراً عن سعادته واعتزازه باللفتة الكريمة لسموه، والتي أسعدت كل العاملين بالسفارة، ومعربًا عن ترحيبه وشكره الكبير لكل الضيوف الذين يشاركون دولة الإمارات احتفالها بيومها الوطني المجيد.

وأكد أن علاقات دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة هي علاقات متميزة، مبنية على روح الأخوة التاريخية التي ترسخت دعائمها عبر السنين، وهي علاقات تجسد نموذجا لعلاقات الأخوة والمحبة والتعاون بين الأشقاء، وما الزيارات المتبادلة لقادة البلدين ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي المتزايدة باستمرار إلا شاهد قوي ومؤشر صادق على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأشار سفير دولة الامارات الى انه "خلال الأيام المقبلة سيحتفل أهلنا واشقاؤنا في مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد للمملكة لتكون الفرحة فرحتين في البلدين"، رافعا التهنئة إلى القيادتين الحكيمتين والشعبين الشقيقين، داعيا الله عز وجل أن "يجعل كل أيامنا أفراحا ومسرات، وان يديم علينا جميعاً نعمة الأمن والأمان والاستقرار، ويمتع الجميع بالصحة والسعادة".

وقال السفير الخوري، في كلمته خلال الاحتفال، الذي أقيم اليوم الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، في فندق الخليج، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في (الثاني من ديسمبر) بيومها الوطني، ذلك اليوم من العام 1971 الذي ولدت فيه تجربتها الرائدة في قيام الاتحاد، والتي استطاعت أن تواجه التحديات، وأن ترسخ أركانها وتأخذ مكانها المتميز في تاريخ المنطقة.

وأضاف أن "هذا اليوم يمثل مناسبة للتعبير عن الفخر والاعتزاز، ويستذكر فيه المواطنون والمقيمون على حد سواء العقلية المستنيرة والحكيمة للقائد المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات، الذين آمنوا بالوحدة، وعملوا بإخلاص من أجل تحقيقها والحفاظ عليها".

وقال: "إن احتفالنا باليوم الوطني الخامس والأربعين لا يقتصر على ذكرى التأسيس فحسب، لكنه احتفال بالإنجازات أيضاً.... إنجازات تحققت في مسيرة البناء والتنمية، على يد حكّام الإمارات، وعلى رأسهم رئيس الدولة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات، حيث حوّلت حكومة دولة الإمارات مفهوم سعادة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة من مفهوم فكري، إلى نهج وسلوك وممارسات يومية عبر مشاريع ومبادرات وخدمات تقدمها إلى أفراد المجتمع كافة، وحوّلت الآمال والطموحات إلى إنجازات واقعية لراحة الناس، وإسعادهم وبناء مستقبل واعد لأبنائهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً