العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

شركات الاتصالات تشارك في ملتقى «إرنست ويونغ» للمراجعة الداخلية

يقام للمرة الأولى خارج أوروبا باستضافة «بتلكو»

لقطة تذكارية للمشاركين في ملتقى «إرنست ويونغ» الذي استضافته «بتلكو» أمس
لقطة تذكارية للمشاركين في ملتقى «إرنست ويونغ» الذي استضافته «بتلكو» أمس

بدأت يوم أمس (الأربعاء) في مقر مجموعة «بتلكو» في الهملة أعمال الملتقى السنوي السادس لشركة إرنست ويونغ للمراجعة الداخلية في قطاع الاتصالات، بمشاركة مسئولين ماليين وعاملين في مجال المحاسبة من شركات في البحرين وخارجها.

وقال رئيس التدقيق الداخلي لمجموعة بتلكو، علي شريف إن المشاركين، الذي وصل عددهم لنحو 50 مشاركاً، بحثوا عدداً من الأمور التي تخص أعمال التدقيق الداخلي في شركات الاتصالات، والتي كان من بينها التوجه والتحديث والمخاطر والحوكمة والرقابة الداخلية.

وأشار شريف إلى أن الخمسة اجتماعات السابقة كانت تقام في دول أوروبية وهذه المرة الذي يكون فيها الاجتماع خارج أوروبا.

وبين أن الحدث شارك فيه رؤساء المدققين الداخلين في شركات الاتصالات ومسئولون في شركات من لكسمبورغ والولايات المتحدة ودول أوروبية وروسيا. وأشار إلى أن أعمال المراجعة تشمل مدى التزام الشركات بالتقنيات الحديثة والمخاطر والتحديات وغيرها.

وبين شريف أن شركة المحاسبة والاستشارات العالمية «إرنست ويونغ» تصدر تقريراً سنوياً يتناول المخاطر التي تواجه شركات الاتصالات، من بينها مسايرة التطورات المتلاحقة. كما أن من المخاطر الرئيسية التي تواجه قطاع الاتصالات هو الالتزام بمعايير وإرشادات النظم التشريعية والتنظيمية التي تتعلق بقطاع الاتصالات.

وذكرت «بتلكو» أن الحدث اجتذب عدداً من رؤساء التدقيق التنفيذيين في شركات بحرينية وعالمية في مجال صناعة الاتصالات. كما يشارك في هذا الحدث المهم، رئيس لجنة التدقيق بمجلس إدارة بتلكو، أحمد البلوشي، من خلال تقديم عرض حول الدور الفعال للجنة التدقيق، فيما سيلقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، إيهاب حناوي.

وأشار شريف إلى أن «شركة إرنست ويونغ تستحق الكثير من الثناء على جهودها وتفانيها في خدمة قطاع الاتصالات، والتي أثمرت عدة تطورات ساهمت بشكل كبير في دعم رؤساء التدقيق التنفيذيين في أداء دورهم الحيوي».

وقال البلوشي إنه «يتطلع إلى المشاركة في هذا الحدث المرتقب»، مشيراً إلى «أهمية وضرورة وجود مهمات قوية للتدقيق الداخلي لنجاح العمل في أية شركة».

كما أكد البلوشي أن «بتلكو» تطبق إدارة مهامات تدقيق متعارف عليها دولياً، وأنها لم تكن لتحقق استراتيجيتها من دون وجود مراجعة فعالة، وعمليات إدارة ومراقبة فعلية ومتقدمة.

العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً