العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

بطولة الكويت: القادسية المتصدر في اختبار صعب مع النصر

يستضيف القادسية المتصدر النصر غدا (الجمعة) في اختبار صعب ضمن المرحلة السابعة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب غدا أيضا خيطان مع العربي، اليرموك مع برقان، والصليبخات مع الجهراء، على أن يلتقي بعد غد السبت الكويت مع التضامن، السالمية مع كاظمة، والفحيحيل مع الشباب.

ويبدو القادسية مؤهلا لتجاوز النصر على رغم كون الأخير يعتبر مفاجأة الموسم حتى الآن إذ يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.

من جهته، يشغل القادسية حامل اللقب المركز الأول برصيد 16 نقطة من 6 مباريات وهو الأكثر تسجيلا للأهداف (12 هدفا)، كما أن شباكه لم تهتز نهائيا.

النصر قادم من خسارة موجعة في كأس ولي العهد أمام برقان 1-3، فيما حقق القادسية في المسابقة ذاتها فوزا كبيرا على خيطان 3-صفر تصدر من خلاله ترتيب المجموعة الأولى.

وتلوح في الأفق أزمة جديدة في القادسية تتعلق بمستحقات الأردني شريف النوايشة الذي أبدى استياءه من تأخر حصوله عليها.

ويمني الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور ستاركيفيتش النفس باستعادة خدمات بدر المطوع ومساعد ندا بعد غيابهما لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وتشهد المرحلة مباراة مثيرة بين كاظمة والسالمية اللذين تواجها الاثنين الماضي في كأس ولي العهد وفاز الأول 3-1.

وثمة تنافس بين الجانبين على المراكز المتقدمة إذ يشغل كاظمة المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 5 مباريات متقدما على السالمية الخامس بفارق الأهداف والذي خاض مباراة أكثر.

وانضم فهد الرشيدي في الآونة الأخيرة إلى قائمة الغائبين عن السالمية بعد خروجه مصابا في المباراة الأخيرة أمام كاظمة، والتي تضم فهد المجمد ومحمد السويدان للإيقاف، وأحمد عبدالغفور وعادل مطر ونواف مجهول وغازي القهيدي للإصابة.

من جهته، أكد كاظمة تمسكه بالمدرب الروماني فلورين موتروك بعد الفوز الأخير على السالمية، علما أن الفريق قد يفتقد إلى البرازيلي-التيموري الشرقي باتريك فابيانو ومشاري العازمي وحمد حربي للإصابة.

وفي مباراة ثالثة، يعتبر الكويت مرشحا لتجاوز ضيفه التضامن.

وحقق الكويت فوزا كبيرا على التضامن ذاته بنتيجة 4-صفر في كأس ولي العهد، وهو يشغل المركز الثاني في الدوري برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، أما التضامن فيحتل المركز التاسع بثماني نقاط من 6 مباريات.

وسيفتقد الكويت خدمات احمد حزام للإصابة، فيما يجري تجهيز فهد عوض ويوسف الخبيزي والسوري فراس الخطيب الذين ما زالوا يعانون من إصابات متفرقة.

وتتنظر العربي السابع (9 نقاط من 6 مباريات) مباراة سهلة امام خيطان الثاني عشر (3 من 5).

العربي قادم فوز صعب على الشباب 2-1 في كأس ولي العهد، فيما سقط خيطان ضمن المسابقة ذاتها أمام القادسية بثلاثية نظيفة.

ويفتقد العربي مهاجمه مبارك نصار للإيقاف وحسين الموسوي ومحمد باعباد ومشاري الكندري للإصابة، بيد أنه سيستفيد من تألق التونسي أمين الشرميطي الذي أبدى المدرب الجديد الصربي ميودراغ ييزيتش تمسكه به، مقابل عدم اقتناعه بالفرنسي جول داماو والبرازيلي الياس أوليفيرا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الصليبخات الثامن (8 من 6) مع الجهراء الحادي عشر (4 من 6)، والفحيحيل الثالث عشر (3 من 6) مع الشباب العاشر (6 من 5)، واليرموك الخامس عشر الأخير (2 من 5) مع برقان الرابع عشر (3 من 6).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً