العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

بطولة لبنان: النجمة وغريمه العهد في منازلة خاصة

لا صوت يعلو فوق صوت القمة المنتظرة بين النجمة وغريمه العهد عندما يلتقيان الأحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في ابرز مباريات المرحلة العاشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.

وينتظر أن تشد المباراة اهتمام الشارع الكروي المحلي نظرا لحساسيتها بين الفريقين اللذين اعتادا التنافس في العقد الأخير، إذ دخل العهد كقطب إضافي على البطولة بإحرازه العديد من الألقاب الرسمية، بينما يبقى النبيذي وجمهوره أحد العلامات الفارقة في كرة القدم اللبنانية.

ويدخل العهد المتصدر (17 نقطة) اللقاء واضعا نصب عينيه أهدافا عدة أبرزها الاحتفاظ بالريادة وتوجيه ضربة قوية لأحد منافسيه، الثأر منه بعد تغلبه عليه في نهائي الكأس في الموسم الماضي، والتزود بجرعات من المعنويات بعد فترة عقيمة انتهت بإقالة المدرب الألماني روبرت ياسبرت وتعيين مساعده باسم مرمر مدربا مؤقتا.

وسيفتقد مرمر جهود لاعب وسطه حسين الزين الموقوف إضافة إلى الأوغندي الدولي دنيس ايغوما المتواري في بلاده، إلا انه يمتلك تشكيلة قد تكون الأقوى والأفضل بالنظر إلى أسمائها.

ويعول مرمر على اللاعبين المحليين في مقدمهم النجم الدولي محمد حيدر الذي استعاد جزءا من بريقه في المباراة السابقة بقيادته الفريق إلى الفوز الأول بعد أربع مباريات عجاف على حساب التضامن صور، إضافة إلى أحمد زريق وحسن شعيتو والقائد عباس عطوي "أونيكا" والظهير حسين دقيق والمدافع نور منصور وقد يدفع بالمهاجم النيجيري كبيرو موسى.

في المقابل، يدرك النجمة السابع (12 نقطة) بقيادة مدربه جمال الحاج أن التعثر سيعد لكمة قوية للفريق قد تبعده عن المنافسة على نحو كبير، لذلك سيدخل الفريق مدعوما بجمهوره الكبير محليا بهدف النقاط الثلاثة دون سواها.

وسيفتقد الحاج إلى قلب الدفاع قاسم الزين الموقوف ولاعب الارتكاز محمد شص بسبب خلافات مع الإدارة، ما قد يجعله يعتمد على القائد عباس عطوي دفاعيا ويترك صناعة اللعب للدولي السوري عبدالرزاق الحسين الذي سيواجه فريقه السابق للمرة الاولى، الى جانب نادر مطر الذي يقدم مستوى جيدا، ليكونا خلف رباعي المقدمة حسن المحمد وخالد تكه جي والغاني نيكولاس كوفي وأكرم المغربي. ويأمل الحاج ان يكون خط الدفاع بكامل تركيزه لا سيما الصربي بيتار بلانيتش صاحب الأداء العادي.

 

عين الأنصار على الصدارة

ويبحث الأنصار الثالث (15 نقطة) عن استعادة الصدارة عندما يستضيف النبي شيت الخامس (14 نقطة) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويتطلع "الأخضر" إلى استعادة التوازن بعد مباراة سيئة في المرحلة الماضية تعادل فيها والراسينغ الذي كان أقرب للفوز.

ويغيب عن تشكيلة المدرب الصربي زوران بيسيتش المدافع أنس أبو صالح المصاب ما يعتبر ضربة قوية للفريق الذي عانى على المستوى الدفاعي طوال المباريات السابقة، إذ تلقت شباكه 17 هدفا في ثماني مباريات، وله مباراة مؤجلة ضد الإخاء الأهلي عاليه.

لكن الفريق نشيط هجوميا بتسجيله 19 هدفا بينها ستة للدولي ربيع عطايا أبرز لاعبي الدوري هذا الموسم. ويعول بيسيتش أيضا على نصار نصار وعلاء البابا وعلي الأتات والعاجي كريست ريمي لورينيون في الوسط ومحمد قرحاني وحسن شعيتو "شبريكو" عبر الأطراف مع البرازيلي برونو كاماراغوس.

أما النبي شيت، فإنه صعب المراس بقيادة المدرب محمود حمود الذي يخوض المباريات بمبدأ التوازن بين الدفاع والهجوم معتمداً على أسماء جيدة لا سيما الشباب منها حسين العوطة والمدافع مالك الموسوي والسنغالي محمدو درامي وعلي بزي.

ويلعب غدا أيضاً التضامن صور العاشر (10 نقاط) مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه الثامن (11 نقطة) على ملعب صور البلدي.

ويخوض الصفاء حامل اللقب والثاني (16 نقطة) اختبارا سهلا ضد ضيفه الاجتماعي طرابلس الثاني عشر الأخير (6 نقاط) على ملعب صيدا البلدي. وتبدو الفرصة مؤاتية لفريق المدرب اميل رستم لاستعادة توازنه وبريقه غداة الخسارة لقاسية أمام طرابلس الرياضي 2-4 الأسبوع الماضي.

ويحل السلام زغرتا الرابع (15 نقطة) ضيفا ثقيلا على الراسينغ بيروت التاسع (10 نقاط) على ملعب العهد. وسيخوض فريق "القلعة البيضاء" اللقاء من دون مدربه موسى حجيج الموقوف، فيما يسعى السلام إلى استغلال هذا العامل لعودة إلى طريق الانتصارات الغائب عنها الفريق منذ 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويلعب الأحد شباب الساحل الحادي عشر (8 نقاط) والباحث عن الخروج من منطقة الخطر، مع ضيفه طرابلس الرياضي السادس (12 نقطة)، والمنتشي بإسقاطه حامل اللقب، على ملعب العهد أيضا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً