العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

غداً... خالد بن حمد يرعى انطلاق "BRAVE 2"


الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تنطلق غداً (الجمعة) منافسات النسخة الثانية من بطولة BRAVE  لفنون القتال المختلطة للمحترفين وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية تحت شعار #عزيمة_قوة_تحدي.

وقد أكد خالد بن حمد أن الهدف أكبر من أن تكون بطولة فقط، مضيفا أن الهدف الرئيسي هو تعزيز موقع البحرين عالميا من خلال الانتشار بهذه البطولة في جميع أرجاء هذه المعمورة، والتي تمكن العالم من الاطلاع على هذه التجربة البحرينية في مجال هذه الرياضة العالمية، بعد أن أصبحت اليوم من أبرز الرياضات الفردية التي لاقت صدى واسعا وانتشارا كبيرا بين الشباب الممارس لها في مختلف البلدان.

وقال: "لقد استطعنا أن نطلق هذه البطولة من خلال ثقتنا بقدراتنا وإمكاناتنا، وإيماننا بتحقيق هدفنا المستقبلي في أن نجعل البحرين إحدى أبرز المحطات العالمية، وأن ننافس كبرى المنظمات في هذه الرياضة. فطموحنا الاستمرار للوصول لأعلى معدلات النجاح من نسخة إلى أخرى، والذي يدفعنا نحو النظر وبشكل جاد إلى أبعد من ذلك، وهو الانتشار بهذه البطولة في العالم. فهدفنا الآخر، هو أن تجوب هذه البطولة القارات وأن تصبح من البطولات الناجحة، التي تؤثر بشكل إيجابي وتكون دافعا حقيقيا لتطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة على المستوى العالمي، والذي يعود بالفائدة على مواصلة التطور والنماء في MMA البحرينية".

وأضاف خالد بن حمد "يكفينا فخرا بقدرة البحرين على تنظيم هذه البطولة الدولية التي تستقطب كوكبة من نجوم هذه الرياضة، والذين سيتواجدون على أرضها للمنافسة بنزالات قوية ملئها الإثارة والتشويق والحماس"، مؤكدا ثقته بقدرة البحرين تكرار النجاح الذي حققته بالنسخة الأولى، مقدرا جهود جميع العاملين باللجنة المنظمة لإقامة هذا الحدث، ومتمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق لمقاتلنا حمزة الكوهجي بالنزال الذي يجمعه بالمقاتل الفلبيني جيرمي باكيتو.

 

عشرون مقاتلا

وتشهد البطولة في نسختها الثانية مشاركة عشرون مقاتلا محترفا، هم: الروسي غادزيموسا غازييف، البريطاني كارل بوث، الأرجنتيني كيفين كولدوبسكي، المغربي عثمان ازعيتر، البحريني حمزة الكوهجي، الفلبيني جيرمي باكيتو، السويدي، إيريك كارلسون، الأردني جراح السيلاوي، الأميركي داليل ماتسون، الجزائري إلياس بوديجزدام، الأميركي، دانييل سواين، البرازيلي ألكس داسيلفا، الهندي جاردارسهان مايجاث، الفلبيني تروي بانتياج، الإيرلندي بن فورسيث، الأميركي تري فورتون، المصري أحمد فارس، المكسيكي كريستيان كونونيز، الباكستاني حيدر فرمان والفلبيني جومر باك.

 

أقوى النزالات

يعتبر النزال الرئيسي للبطولة الذي يجمع بين المقاتل الروسي غادزيموسا غازييف، والمقاتل البريطاني كارل بوث الأبرز هذه الليلة، نظرا للقدرات القتالية الهائلة التي يتمتع بهما هاذين المقاتليّن، إلى جانب المستوى الفني المتقارب بينهما. فيما تعتبر المواجهة التي تجمع المقاتل الأميركي دانييل سوين والمقاتل البرازيلي ألكس داسيلفا، الأقوى في الدور التمهيدي لهذا الحدث، نظرا لما يمتلكه المقاتلان من سجل حافل بالانتصارات، فالمقاتل دانييل يملك في سجله 16 انتصار مقابل 7 هزائم، في المقابل يمتلك المقاتل داسيلفا 17 انتصار من دون هزيمة حتى الآن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً