العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

انطلاق مهرجان البحرين للجواد العربي في الثامن من ديسمبر الجاري

الرفه - نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم جمعية البحرين للخيل بالتعاون مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مهرجان البحرين للجواد العربي 2016 والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من الثامن وحتى العاشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تزامناً مع احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد، على مضمار ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل (الرفه).

وينطلق المهرجان ببطولة الخيل المصرية الأولى في يومه الأول، في حين ستقام على مدى يومين البطولة الوطنية الرابعة لجمال الخيل العربي، إذ يشهد المهرجان مشاركة من 170 رأس من الخيل التي تأتي من أنقى السلالات العربية، والتي ستتنافس في مختلف الفئات على لقب أجمل الجياد العربية.

ومن جانبه عبر رئيس جمعية البحرين للخيل علي العالي عن شكره لرئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على الدعم المستمر الذي يقدمه الاتحاد، مؤكداً أن استمرار المهرجان للعام الرابع على التوالي دلالة على المكانة التي تحتلها رياضة الفروسية بمختلف أشكالها في المجتمع البحريني.

مضيفاً: "أن ارتفاع عدد المشاركين عاماً بعد عام، يثبت بأن المهرجان ومسابقات جمال الخيل تستقطب شريحة كبيرة من المتابعين، لهذا فإن الدعوة مفتوحة أمام كل من يعشق الخيل العربي الأصيلة للتواجد والاستمتاع بأفضل السلالات العربية التي ستتواجد في المهرجان"، مبيناً بأن أقامة بطولة الخيل المصرية، تعتبر إضافة كبيرة لفعالية هذا العام.

في حين قدم العالي شكره وتقديره للرعاة، معتبراً بأنهم شركاء في نجاح المهرجان، إلى جانب القائمين على الجانب التنظيمي من الكوادر والطاقات الوطنية، إذ قدم رئيس جمعية البحرين للخيل شكره للراعي البلاتيني للمهرجان مربط الراشدية لمالكه عبدالرحمن الجسمي، والراعي الذهبي مربط الشقب من دولة قطر الشقيقة، إلى جانب الراعيان الفضيان مربط الأوراسية لمالكته الشيخة منى الراشد ومزرعة الشاخورة لمالكها وحيد العالي، علاوة عن رعاة البرونز كلٍ من محلات عز الخيل والشركة العربية لقطع الغيار ومربط سلايل من المملكة العربية السعودية لمالكه الشيخ خالد بن حسن القحطاني، ورعاة الفئات مصنع المنهل للمياه ومحلات الحصان العربي.

كما ويأمل علي العالي أن ينال المهرجان في هذا العام على استحسان الجماهير، وأن يترك بصمته المعتادة على رياضة جمال الخيل، متمنياً كل التوفيق للملاك المشاركين في الحدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً