العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

بوفرسن والريس يرعيان زفاف 150 عريساً وعروساً في الزواج الجماعي الأول بـ «البسيتين»

بوفرسن والريس يتوسطان العرسان وأهاليهم في الزواج الجماعي الأول بـ «البسيتين»
بوفرسن والريس يتوسطان العرسان وأهاليهم في الزواج الجماعي الأول بـ «البسيتين»

البسيتين - محرر الشئون المحلية 

02 ديسمبر 2016

احتفت منطقة البسيتين مساء أمس الأول (الخميس) بزفاف 150 عريساً وعروساً، في الزواج الجماعي الأول، الذي أقيم برعاية عضو مجلس النواب النائب علي بوفرسن، وعضو مجلس المحرق البلدي، يوسف الريس، بحضور عدد من أهالي العرسان، ووجهاء المنطقة.

وقال النائب بوفرسن في كلمة له خلال الحفل إن «شعار (معا نقدر) تحقق بالعمل جميعاً كخلية نحل لنحقق أول حفل زواج جماعي في منطقة البسيتين، والذي يعبر عن اهتمام خاص جداً بأبناء وبنات المنطقة، الذين يحتاجون من مجتمعهم كل دعم من شأنه أن يضعهم على الطريق نحو مستقبل مشرق». مضيفا «لقد راودتني فكرة حفل الزواج الجماعي الأول للبسيتين، وطرقنا أبواب الخير للحصول على الدعم الكافي لإقامة هذه الفعالية، ومررنا بكثير من المراحل كي نصل ليومنا هذا، والجميل في الأمر أنني بدأت وحيداً وانتهيت مع الجميع، فوجدت في تحقيق الفكرة عوناً كبيراً، فتأسس مجلس إدارة لوضع أسس هذا الحفل وخطط إنجازه، وكانت سواعد أهالي البسيتين هي حاضرة دائماً في كل مرحلة من مراحل العمل، وكانت مؤسسات المجتمع المدني خير عون لتأمين مواقع الاحتفال سواء من جمعية البسيتين الخيرية التي احتضنت دورة للعرسان تحت عنوان «نحو حياة سعيدة»، أو من نادي البسيتين الرياضي الذي نحتفي من خلاله بالاحتفال الرئيسي، مؤكدا أن المحسن قدم الدعم لإقامة الزواج الجماعي وله الأجر والثواب لوقوفه مع المجتمع».

وذكر أن تهيئة العرسان كانت من ضمن الأولويات كفريق عمل، فكان للجانب التوعوي والديني والنفسي دور من خلال دورة تدريبية «نحو حياة سعيدة»، والتي قدمها رجال الدين: مبارك المضحي، الدوسري وعيسى حجازي ومحمد حمزة، والحرص على أن يملك العرسان مفاتيح السعادة الزوجية كي يكون الزواج سكناً للزوجين.

وألقى البلدي يوسف الريس كلمة بهذه المناسبة احتوت على الموعظة والتوجيهات لحياة زوجية سعيدة، تلاها الشيخ محمد حمزة الذي قدم موعظة للعرسان.

وفي كلمة للعرسان أكدوا أهمية إقامة مثل هذه الاحتفالات لدعم شباب المنطقة، مثمنين رعاية ممثلي المنطقة النيابي والبلدي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عددٌ من النواب والبلديين وأهالي المنطقة وأصحاب المجالس، تم تكريم نادي البسيتين وجمعية البسيتين الخيرية، وممثلي الصحف المحلية.

العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:26 ص

      الف مبروک للعرسان

    • زائر 5 | 1:21 ص

      بالقرب من منطقة البسيتين يوجد ناس من طائفة أخرى...نتساءل لماذا لم يشمل الزواج الجماعي أي أحد من الطائفة الأخرى وشمل ناس بعيدين عن البسيتين وحواليها.

    • زائر 4 | 12:33 ص

      الله يزيد و يبارك

    • زائر 2 | 12:03 ص

      الى زائر رقم 1
      اوﻻ نشكر جميع من ساهم في انجاخ هذا العرس المبارك.
      من نواب او من لجنة او من متبرع او من كل من حضر
      كيف حكمت ايها الزلئر بان لم يكن هناك منحة مالية توجد منخة مالية لكل زوج
      وكيف حكمت انها استعرض لعدد اكير..من اجل البهرجة..
      اتمتى من يكتب يشيد بالعنل الجبار والكبير الذي قام به نواب منطقة البسيتين.. وهي اةل تجربة لقت نجاحا ممتاز.. ياريت كل النواب يقومون بها بالتعاول وتضافر الجميع
      اﻻممانيات كانت بسيطة بالرفم من العدد والطموح كان عاليا.
      والمتقدمون كانو اكبر من العدد المذكور

    • زائر 1 | 11:39 م

      اعتقد بعد هذا كل واحد عنده حفلت زواجه الخاص مجرد استفاده ليله إضافية كان يفضّل إعطاء كل عريس مبلغ من المال حتى يساهمو في زواج ربما يريد يؤثث او يسافر يكونه له حريه بس الناس كله همهم الاستعراض والوصول الي الرقم الأكبر واستعراض إعلامي

    • زائر 7 زائر 1 | 6:09 ص

      تم تخصيص مبلغ مالي لا تتكلم في شي ما تعرفه

اقرأ ايضاً