العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

"الشورى": حريصون على سن مزيد من التشريعات لصون حقوق المعاقين

أكد مجلس الشورى حرصه على المساهمة في توفير أوجه الرعاية والحماية لذوي الاحتياجات الخاصة، وأفضل الخدمات لهم، بالإضافة إلى سنِّ المزيد من التشريعات التي تصون وتحمي حقوقهم باعتبارهم جزءًا مهمًّا لا يتجزأ من المجتمع.

وتوجه المجلس، في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين، الذي يصاف (الثالث من ديسمبر/ كانون الأول)، بالشكر الجزيل إلى مؤسسات المجتمع المدني، لوقوفها إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يؤكد سلامة النهج الذي يرتكز على روح الأسرة الواحدة في بحريننا الحبيبة، ويحافظ على نسيجها الاجتماعي. 

وتابع "بهذه المناسبة التي تعد فرصة سانحة للوقوف على ما حققته المملكة  من مكاسب وإنجازات رائدة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بفضل العناية المتواصلة التي توليها القيادة الحكيمة لهذه الفئة الغالية من أبناء المجتمع، انطلاقًا من إيمانها الراسخ بمبدأ تكافؤ الفرص والمساواة، تكريسًا لمبادئ حقوق الإنسان بمفهومها العام والشامل؛ يسُر مجلس الشورى أن يتقدم بخالص التهنئة إلى المعاقين، وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المملكة".

وقال: "إننا في الوقت الذي نهنئ فيه المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الشعب الذين أصبح دمجهم في المجتمع مكسبًا للمملكة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية؛ فإننا لنشيد بالرؤية الحكيمة لملك البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ـــ حفظه الله ورعاه ـــ الذي وجّه إلى توفير كل الإمكانات اللازمة لهم ليمارسوا دورهم البارز في بناء المجتمع، إلى جانب إخوانهم من أبناء البلاد".

وأضاف "كما أننا نسجل ببالغ التقدير الجهد المخلص الذي تبذله الحكومة الموقرة في هذا الشأن بقيادة رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ودعم ومساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:03 م

      هرار المعاق ليه الله أخوي درس وتعب نفسه بعدين التربية رفضت تعينه لأنه غير لائق صحيا انزيت غير، لائق يصير نعلم خلوه في مكتب في الوزارة مو المفروض تعينونهم وتوفرون ليهم وظائف تناسبهم

    • زائر 4 زائر 3 | 12:07 ص

      بصراحه انا اجوف ان اصحاب الاحتياجات الخاصه
      عطاء وانتاج اكثر من السليم
      نحتاج انه الناس تتقبل بس

    • زائر 2 | 12:34 م

      اه صحيح. ..بالله حلوا مشكلة ذوي الإعاقة الساعتين الي أمر بها جلالة الملك

    • زائر 1 | 10:31 ص

      المعاقين محتاجين قانون تقاعد ينصفهم في سنوات العمل ورفع نسبة المعاش على الأقل 70% من الراتب و15 سنة عمل

اقرأ ايضاً