العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

وزارة الخزانة الاسبانية ستحقق في مزاعم تهرب رونالدو من الضرائب

 

ذكرت وزارة الخزانة الاسبانية أنها ستقوم "بعمليات تفتيش في الوقت المناسب" لتوضيح الحالة الضريبية للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد، وذلك عقب ورود تقارير زعمت تهرب النجم البرتغالي من تسديد الضرائب.

بحسب المعلومات المنشورة في أكثر من صحيفة أوروبية الجمعة وحصلت عليها صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، وفي تحقيق مشترك أطلق عليه "فوتبول ليكس" (تسريبات كرة القدم)، يتهم رونالدو بإخفاء "150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية".

وقال وزير الدولة خوسيه انريكي فرنانديز دي مويا السبت لإذاعة "كادينا كوب" الاسبانية: "المعلومات المتوفرة لدى وزارة المالية، تتوافق مع تلك التي جذبت انتباهنا في وسائل الإعلام".

وأضاف "ما يمكنني قوله أن الإدارة الضريبية محترفة جدا ومن الواضح أنها ستقوم بالتحقيقات المناسبة".

وعما إذا كان يجزم بان رونالدو سيخضع للتحقيق من قبل مصلحة الضرائب، أجاب فرنانديز دي مويا: "كما نفعل مع جميع الأسبان".

وبحسب الوثائق المستخدمة من قبل وسائل الإعلام، فان رونالدو لم يدفع سوى 5.6 ملايين يورو من الضرائب، أي ما يوازي 4 بالمئة فقط عن مبلغ 149.5 مليون يورو لعائدات الرعاية قام بتهريبها إلى ملاذات ضريبية في السنوات السبع الماضية.

وفي بيان صادر الجمعة عن"جستيفوت"، شركة جورج منديش وكيل أعمال رونالدو، فقد نفت أي ممارسة جرمية، وقالت أن رونالدو لم يخضع لإجراءات قضائية من قبل لجنة الغش الضريبي.

ومن الأسماء الضالعة ضمن موكلي منديش، البرتغالي جوزيه مورينهو مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي.

وتأتي هذه الاتهامات في وقت يبدو رونالدو مرشحا قويا لإحراز جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، علما بان فريقه تعادل السبت مع برشلونة 1-1 في قمة الدوري الاسباني لكرة القدم وبقي متصدرا بفارق 6 نقاط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً