العدد 5202 - السبت 03 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ

وفد استشاري من "الآيرون مان" يصل للإشراف على بطولة البحرين الدولية


عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

وصل المملكة وفد من شركة "الآيرون مان" العالمية وذلك للإشراف على آخر الاستعدادات لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي المقامة بالعاشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكدت عضو اللجنة المنظمة للبطولة عضو مجلس إدارة شركة فعاليات البحرين أمل المرباطي أن مهمة الوفد القادم من الشركة "الأم" الاطلاع على جاهزية القائمين على هذه الفعالية وضمان أن تكون البطولة الدولية وفق اللوائح العالمية المعتمدة في مثل هذه الأحداث الكبيرة.

وأضافت المرباطي "وفد الآيرون مان قام فورا بأداء مهامه الموكلة له وسط تنسيق ومتابعة اللجنة المنظمة، إذ تم العمل على تهيئة مختلف الأجواء الفنية والتنظيمية التي يتطلبها الحدث الدولي، والسعي إلى تحقيق أفضل المستويات المطلوبة فيما يخص هذا المجال".

وأشارت أمل المرباطي إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تستفيد من تواجد مندوبي شركة الآيرون مان العالمية في الشئون التنظيمية والفنية، وإن ثمة هدف يشترك في تحقيقه الطرفين، وهو الخروج من هذه الفعالية بالنجاح الكبير الذي يرضي الطموحات.

 

التواصل مع المتسابقين

ولفتت أمل المرباطي إلى أن اللجنة المنظمة لديها تواصل مباشر مع كافة المتسابقين الذين اعتمدوا مشاركتهم في البطولة سواء من داخل أو خارج مملكة البحرين، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة لهم عبر الأرقام الخاصة بهم تتعلق بمختلف الإجراءات والمستجدات المتعلقة بالحدث بالإضافة إلى تزويدهم بكل ما يتعلق بمشاركتهم والمتطلبات التي يحتاجونها.

واسترسلت بالقول: "لقد حرصنا أن نكون قريبين للغاية من المتسابقين حتى يكونوا على وضوح من كافة الإجراءات المطلوبة، وهذه الحلقة التواصل أدت إلى ارتياح كبير وواضح من قبل الجميع، كما إننا لم نغفل أيضا الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأنا في الترويج للفعالية عبرها ووضع مختلف التوجيهات، وكانت هي الأخرى نوع من أنواع التواصل أيضا بين اللجنة المنظمة والمشاركين بالبطولة".

  

مفاجآت... وميداليات تشجيعية للأطفال

وكشفت أمل المرباطي عن مفاجآت عديدة سوف تشهدها الفعاليات المصاحبة لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، مؤكدة أن إجازة نهاية الأسبوع سوف تكون حافلة بالأنشطة وأدوات الترفيه العائلي، إذ سيكون التواجد ممتعا أثناء السباق وما يتخلله من برامج أيضا في الساحة المعدة خصيصا داخل حلبة البحرين الدولية للسيارات والتي سوف تكون جاهزة لاستقبال كافة الجماهير البحرينية والأجنبية.

وفيما يخص سباق "الآيرون كيدز" أوضحت المرباطي أن اللجنة المنظمة تعتبر هذه الفعالية فرصة للأطفال لمعرفة أهمية الرياضة وممارستها، وأقيمت تحديدا لتحقيق هذا الهدف النبيل في ظل حاجة الأطفال إلى خوض هذا المجال الصحي بالنسبة إليهم، ولذا فإن اللجنة المنظمة سوف تقوم بتوزيع ميداليات وهدايا أخرى على كافة المشاركين في هذه المسابقة.

كما تهتم اللجنة المنظمة بالبطولة المخصصة للسيدات من عمر 15 سنة فما فوق، فقد دعت اللجنة بطلة العالم مرتين "دانييلا ريف" لحضور هذا السباق لتشجيع العنصر النسائي وتحفيز ممارسة هذه النوعية من الرياضات، إذ بدى واضحا حرص عدد كبير منهن على التسجيل لخوض غمار التنافس في البطولة.

 

عرض جانب من التراث البحريني

وأكدت المرباطي أن اللجنة أيضا لم تفوت فرصة حضور كم كبير من المشاركين والزوار الأجانب فعاليات البطولة، لذا تم التنسيق مع هيئة السياحة لعرض جوانب من التراث البحريني في إجازة نهاية الأسبوع في موقع الاحتفالية بالحلبة، وذلك من أجل إظهار ما تتميز به المملكة من تراث عريق.

وثمنت أمل المرباطي التعاون اللامحدود الذي أبدته هيئة السياحة والذي سوف يسهم بكل تأكيد على انجاح فعاليات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، وسوف تعطي انطباعا رائعا عن مدى تناغم جميع الجهات لإظهار المملكة بأحسن صورة.

  

الجولات مستمرة

وواصلت اللجنة المنظمة مع تلفزيون البحرين الجولات التنسيقية بين الجانبين، والتي تهدف إلى تحقيق تغطية تلفزيونية مميزة تتناسب وحجم الحدث الدولي، إذ تم مناقشة العديد من الخيارات المطروحة بين الجانبين لتحقيق هذه الغاية.

وقام الطرفان بزيارة تفقدية ثانية إلى موقع انطلاق البطولة أمام فندق "الفورسيزنز" من أجل وضع التصورات النهائية الخاصة بالتغطية التلفزيونية وما يترتب عليها من إجراءات، كما زار الجانبين أيضا حلبة البحرين الدولية التي سوف تحتضن الفعاليات الختامية ومعرض "إكسبو" وكذلك الأجواء الترفيهية الأخرى.

وعلى صعيد متصل عقدت اللجنة المنظمة المزيد من الاجتماعات مع فرق العمل والفريق التطوعي وبقية اللجان الرئيسية، حرصا من اللجنة على تحقيق أقصى درجات الجاهزية في ظل بدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة والحصول على النجاح المأمول.

كما بدأت اللجان العاملة وضع التجهيزات المطلوبة في المرافق المخصصة داخل حلبة البحرين الدولية، حيث بدى واضحا مدى الجهد الكبير المبذول لتحقيق النجاح عبر العمل المتواصل والدؤوب من قبل فريق العمل وبقية اللجان.

 

الملعب يسلط الضوء على البطولة

يسلط برنامج الملعب مساء اليوم الضوء على فعاليات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، إذ تستضيف الإعلامية مريم بوكمال عدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة للحديث عن هذا الحدث الدولي الكبير وآخر الاستعدادات لإقامته على أرض مملكة البحرين.

 

معرض الإكسبو

وقد أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة فعاليات الرجل الحديدي، إذ يتكون برنامج اليوم الأول الموافق للثامن من ديسمبر/ كانون الأول على المعرض "الإكسبو" الخاص بالأدوات الرياضية للعبة، ومن ثم فترة تسجيل اللاعبين من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء في موقع البطولة بحلبة البحرين الدولية، وفترة المؤتمر الصحفي للبطولة بالثانية ظهرا في فندق "الفورسيزن" والاجتماع التنويري اللاعبين بالموقع نفسه.

وسوف يقام سباق الأطفال في اليوم الأول من البطولة يليه سباق آخر للنساء، على أن يقام الحفل الافتتاحي باليوم ذاته، واجتماع تنويري آخر للاعبين في نهاية هذا اليوم.

وباليوم الثاني للبطولة الموافق للتاسع من ديسمبر تقام السباحة التجريبية بالساعة السابعة والنصف صباحا بالقرب من فندق "الفورسيزن" ومن ثم التسجيل لسباق الدراجات، على أن يستمر المعرض وكذلك التسجيل للاعبين.

وفي اليوم الثالث الموافق للعاشر من ديسمبر يفتتح موقع الدراجات بالساعة الخامسة والنصف صباحا، على أن يغلق الموعد بالساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة صباحا، ومن ثم ينطلق السباق بالساعة السابعة صباحا، وسيكون التتويج للأبطال للرجال والسيدات بالفترة المسائية وحفل الختام وتوزيع بطاقات التأهل بالفترة ذاتها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً