العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

أكد على أن السلامة تأتي على سلم اولويات "أسري"... الشيخ دعيج: العمل كفريق واحد والالتزام بمبادئ السلامة يعزز قدرات الشركة التنافسية

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة

قام رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة برفقة القائم بإعمال الرئيس التنفيذي، مجدي مصطفى، ومدير الامن بالشركة، عبدالله المريخي ومستشار السلامة، محمود عبدالعزيز بجولة تفقدية لأوضاع السلامة في الشركة للاطلاع على المستوى الذي وصلته "أسري" في هذا المجال.

واشاد سعادته بالمستوى المتقدم الذي حققته الشركة في مجال السلامة خلال العام الجاري في كافة مجالات السلامة، مشيداً بالجهود المبذولة في هذا الجانب من قبل الادارة التنفيذية وكافة عمال وموظفي إدارة السلامة بشكل خاص والعمال والموظفين بالشركة، مؤكداً على ان السلامة تأتي على سلم الاولويات لما له من اهمية في تعزيز قدرات الشركة التنافسية.

واطلع رئيس مجلس الإدارة على التحسن الكبير على مستوى الترتيب والتزام العام من قبل جميع الموظفين بكافة اشتراطات الامن والسلامة بالشركة في كافة الجوانب وأهمها ارتداء معدات الوقاية الشخصية مشيرا الى استمرار الشركة بعمليات التطوير في هذا القطاع وعلى كافة المستويات.

وقد زار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة كافة الورشة الصناعية بالشركة خلال الجولة من ورشة الصفائح المعدنية وانتهت بورش الأنابيب الميكانيكية.

وفي نهاية الجولة تحدث رئيس مجلس الإدارة إلى جميع الموظفين والعمال بالشركة وإلى كافة المقاولين من الباطن العاملين بالشركة موجهاً الشكر إلى كل فرد على التحسن الملحوظ في مستويات السلامة، مؤكداً على أن الطريق ما زال طويلا للالتزام بالسلامة بشكل كامل، وهو طريق ليست له نهاية، مشيراً الى أن الشركة صادفتها أيام غير مستحبة، وهنا لابد من الإصرار على عدم عودة تلك الأيام، وذلك من خلال التدريب والتطوير المستمر لكافة العاملين بالشركة وعمال المقاولين من الباطن.

وأكد على انه يتوجب علينا أن يكون لدينا إيمان بأن الحوادث يمكن منعها وأن نجعل سجلنا خالياً تماماً من الحوادث، مشيراً الى اننا نعلم بأن البيئة التي تمارسون أعمالكم فيها بيئة قاسية وصعبة، ولكن كونوا على ثقة بأننا معكم وندعم توجهاتكم.

وقال سعادته: إن من واجب الإدارة التنفيذية الاهتمام بكم وتوفير أعلى درجات الحماية لكم ضد الأخطار، ولكن عليكم أنتم أيضاً حماية أنفسكم وحماية العاملين معكم، مؤكدا على ضرورة التعاون بين الجميع مضيفاً بأنه إذا ما رأيتم وضعاً خاطئاً، فبلّغوا عنه أو سلّطوا الضوء عليه في أي وقت، ولا تنتظروا حدوث شيء ما، مؤكداً أننا نريد أن نكون استباقيين في إجراءاتنا، وشدد على ضرورة العمل كفريق واحد واعملوا كأسرة واحدة مع ضرورة الاهتمام ببعضكم البعض لكي تكون لدينا في النهاية روح الأسرة الواحدة.

من جهته قام مستشار السلامة بالشركة محمود عبد العزيز بتقديم شرح مفصل عن الخطوات والبرامج النظرية والتدريبية لبرامج السلامة التي بدأت مطلع العام الجاري والبرامج المستقبلية والتي غطت معظم الدوائر والأقسام وستستمر لتغطي كافة العمال والموظفين في اماكن عملهم، مشيرا الى ان هذه البرامج ستكون متواصلة لتشمل كافة العمال والموظفين دون استثناء، مؤكداُ على ان زيارة وجولة رئيس مجلس الادارة هي بمثابة التأكيد على الالتزام بالسلامة داخل كافة اقسام ودوائر الشركة وبالأخص في الورش الصناعية.

وقال السيد محمود عبد العزيز انه بهذه المناسبة، نود أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة على تكرمه بتخصيص جزء من وقته الثمين للقيام بهذه الزيارة والالتقاء بالموظفين.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً