العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... "غوغل" تُطلق "App Maker" لإنشاء التطبيقات بسرعةٍ وكفاءة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت غوغل عن إطلاقها لمنصة App Maker المخصصة لإنشاء التطبيقات بسرعةٍ وكفاءةٍ، بشكلٍ يساهم بالحصول على تطبيقاتٍ مفيدة في مجال الأعمال، وموجهة لخدمة مهامٍ معينة.

التطبيق عبارة عن جزءٍ من منصة G Suite من غوغل، والتي تتوفر على مجموعة كبيرة من الخدمات الموجهة بشكلٍ أساسيّ لقطاع الأعمال والشركات. منصة G Suite تتضمن الكثير من الخدمات المشهورة من غوغل، مثل بريد Gmail و خدمة التخزين السحابيّ Google Drive وخدمة الخرائط Google Maps، بالإضافة لواجهات برمجية APIs قابلة للتخصيص بحسب طبيعة الشركة وقطاع العمل.

الإضافة الجديدة لهذه الحزمة هي App Maker، التي تتيح إنشاء تطبيقات عبر واجهة استخدام تفاعلية، لا تتطلب خبرة برمجية متقدمة للتعامل معها. الفكرة الأساسية هي اختصار الزمن المطلوب من أجل إنشاء تطبيق معين ضمن شركة أو بيئة العمل، وبدلًا من بناء التطبيق من الصفر، يمكن عبر منصة App Maker الوصول للحل المطلوب، بفضل الواجهات والمكاتب المعدة مسبقًا من غوغل. أكثر من ذلك، فإن منصة App Maker تعمل على نفس البنية السحابية Could Infrastructure لخدمات غوغل أخرى، ما يجعل استخدامه مماثل جدًا للخدمات المعروفة مسبقًا، مثل Gmail و Google Drive، وبالتالي لن يقلق المستخدم (أو المطور بهذه الحالة) من مشاكل الحفظ والتخزين، كون العمل يتم بالكامل على سحابة ومُخدّمات غوغل.

من الناحية البرمجية، فإن المنصة الجديدة تتضمن دعمًا لبيئات ولغات البرمجة الأخرى مثل HTML, CSS, JavaScript بالإضافة لمبدأ ماتيريال ديزاين التصميميّ من غوغل، كما أنها تتضمن دعمًا لخدمات حزمة G Suite الأخرى ما يسهل من عملية التوافق مع التطبيقات الأخرى.

يجب الذكر أن الولوج للميزات التي تقدمها خدمة App Maker يتطلب تسجيلًا ضمن حزمة G Suite.

الصفحة الرسمية لخدمة App Maker.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا