العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

وكيل "الداخلية" يكرم قانونيات "الجنسية والجوازات" ويؤكد أن المرأة القانونية أثبتت كفاءتها

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

كرم وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، منتسبات شئون الجنسية والجوازات والإقامة عموماً والقانونيات منهن خصوصاً، وذلك بمناسبة يوم المرأة البحرينية، الذي يُقام هذا العام تحت شعار "المرأة في القطاع القانوني والعدلي".

وبهذه المناسبة، أكد الوكيل، ثقته بالدور الذي تؤديه المرأة القانونية في القطاعات كافة، وهو ما دفع إلى تكليف إحداهن برئاسة شعبة الشئون القانونية منذ العام 2006 وحتى اليوم، لتكون أول امرأة تشغل مسمى رئيس شعبة في شئون الجنسية والجوازات والإقامة، منوهاً إلى أنها أثبتت جدارتها وقدرتها على الإشراف على هذه الشعبة المهمة بكل اختصاصاتها الدقيقة. كما أشاد وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بكفاءة منتسبات الشعبة، اللاتي يشكلن 36 في المئة من مجموع موظفيها، في أداء كل المهمات الموكلة إليهنّ، بدءاً من مباشرة القضايا في المحاكم، وانتهاءً بتقديم الاستشارات والدراسات القانونية المعتمدة.

وأوضح أن جهود المرأة البحرينية، بارزة، وقصص النجاح التي نراها كل يوم برهان على ذلك، منوهاً إلى أن تخصيص الأول من ديسمبر/ كانون الأول للاحتفاء بالمرأة البحرينية كل عام، يأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة العليا بالمرأة، وإيماناً بأهمية دورها الأساسي في عملية التنمية الوطنية. مثمناً الإصرار والعزم اللذين تتحلى بهما المرأة البحرينية وسعيها الدؤوب لتحقيق الريادة وتقلّد أعلى المراكز.

من جهتهن، أعربت المكرّمات عن تقديرهنّ لهذا التكريم الذي يأتي كل عام، ليكون دعماً لطموحهنّ وحافزاً لهنّ لتقديم المزيد من الجهود في نطاق اختصاصاتهنّ، مؤكدات عزمهنّ مواصلة مساعيهنّ فيما يخدم المملكة ويرفع من شأنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً