العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

سلمان بن خليفة يفتتح أعمال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، صباح اليوم الثلثاء (6 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، لافتتاح أعمال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الذي يقام في فندق أرت روتانا بجرز أمواج، وذلك بدعم من مصرف البحرين المركزي ويحضره أكثر من 1300 من قادة المؤسسات الرائدة في صناعة التمويل الإسلامي الذين يشكلون أبرز المصارف وشركات التأمين والمؤسسات المالية حول العالم.

ورحب سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة باستضافة مملكة البحرين لفعاليات هذا المؤتمر الاقتصادي الدولي المهم، الذي يعكس مدى اهتمام المملكة بقطاع الصرافة الإسلامية، لما له من أهمية متزايدة في منظومة العمل المصرفي في المملكة.

وأكد سموه حرص الحكومة، برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على تقديم التسهيلات كافة التي من شأنها تطوير قطاع الصرافة الإسلامية في البحرين، وبالشكل الذي يعزز من دور وأثر هذا القطاع في تنمية الاقتصاد الوطني.

ونوه سموه إلى أن مملكة البحرين عملت على سن القوانين والتشريعات العصرية التي تنظم عمل قطاع الصرافة الإسلامية وتقوم بمراجعتها بشكل مستمر من أجل توفير البيئة الملائمة التي تكلف لهذا القطاع القيام بدوره وفق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وأكد سموه أن القطاع المالي والمصرفي يشكل أحد المرتكزات الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني، وقد نجحت مملكة البحرين في أن ترسخ أسس نظام مالي ومصرفي قوي ومتطور جعل منها أحد المراكز المالية والمصرفية المتميزة في المنطقة، كما أنها وفقاً للتقارير المتخصصة من أكثر أسواق التمويل الإسلامي تطوراً في المنطقة.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين كانت المركز الذي انطلقت منه القطاع المصرفي الإسلامي في المنطقة، وتحظى بثقة كبيرة من المؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والدولية المتخصصة التي اختارتها لتكون مقراً لها ومركزاً لعملياتها في المنطقة.

وأشاد سموه بما تحظى به البحرين من كفاءات متميزة ومؤهلة في القطاع المالي والمصرفي، الأمر الذي يمثل مصدر فخر واعتزاز بما يتمته به أبناء البحرين من مستويات متطورة في المجال المصرفي.

وأعرب مستشار رئيس الوزراء عن شكره للقائمين على تنظيم المؤتمر والمشاركين فيه، متمنياً سموه لهم النجاح والتوفيق في تحقيق أهداف المؤتمر بما يسهم في تطوير القطاع المصرفي الإسلامي والارتقاء به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً