العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

مدير المتاحف يشارك في المنتدى الدولي الخامس للثقافة في سان بطرسبورغ

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك مدير إدارة المتاحف بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، في المنتدى الدوليّ الخامس للثقافة في سان بطرسبورغ بروسيا. حيث عقد المنتدى بمشاركة نحو 14 ألف شخصٍ يمثلون أكثر من مئة دولة، بينهم مسئولون وفنانون وموسيقيون وعلماء آثار.

وقال الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة: "إن مثل هذه المشاركات لها أثر واضح من خلال فتح آفاق التعرف على الخبراء والمختصين في مجالات الثقافة، وذلك من أجل تبادل المعارف والخبرات على المستوى الدوليّ". مضيفاً أن "تعدد المحاور في المنتدى ساهمت في إثرائه، وخصوصاً في مجالات المتاحف والعروض التي تقام فيها من أجل الترويج لثقافاتنا وتعزيز التبادل المتحفيّ، في سبيل الترويج لقيم الانفتاح على الآخر واكتشاف غنى اختلافه، وهذا ما يؤكد أن الثقافة ليست معزولة عن القطاعات الأخرى إنما هي شريك أساسي وفاعل في مختلف مجالات الحياة".

هذا، وتضمنت أعمال المنتدى الدوليّ الخامس للثقافة في سان بطرسبورغ مناقشة العديد من الملفات الثقافية في مجالات المسرح والسينما والإعلام وحماية التراث الحضاري في ظل النزاعات المسلحة، إضافة إلى إقامة عشرات الفعاليات من المسرحيات والعروض الفنية والمحاضرات ذات العلاقة، وتم خلال المنتدى تبادل وجهات النظر والثقافات وخصوصاً مع وجود حضور دوليّ متنوع وكثيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً