العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

بلدية الشمالية: تحويل المخالفين للجهات الأمنية وفرض غرامات وإلزامهم بإزالة الأنقاض

رداً على ما رصدته "الوسط" في بوري

البلدية ترصد المخالفين في بوري
البلدية ترصد المخالفين في بوري

البديع - بلدية الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت بلدية الشمالية في بيان لها: "بالإشارة إلى الموضوع المنشور في الموقع الإلكتروني لصحيفة "الوسط" يوم الثلثاء (6 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، تحت عنوان "بوري تتحول لمكب نفايات والبلديات تتفرج"، فإن هناك ساحات مفتوحة وأراضي ملك خاصة، غير مسورة في مناطق بوري وغيرها في المحافظة الشمالية، يصعب مراقبتها طيلة 24 ساعة وعلى رغم وجود لافتات إرشادية تمنع رمي القمامة والمخلفات وأنقاض البناء إلا أن هناك شركات مقاولات وبعض الأفراد يقومون برمي المخلفات في تجاوز واضح للقانون".

وتابعت "تقوم البلدية فور رصد السيارات التي تقوم بإلقاء المخلفات بواسطة مفتشي البلدية أو من قبل المواطنين المتعاونين بإحالة المخالفين للمراكز الأمنية لمعرفة هوية الملاك وفرض غرامات على تجاوزهم للقانون وإلزامهم بإزالة المخلفات والتعهد بعدم التكرار".

وذكرت "بالإشارة إلى الشكوى المنشورة في موقعكم الإلكتروني فإن قسم النظافة في بلدية الشمالية سبق ورصد المخالفين المشار إليهم في الشكوى وقد اتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بفرض غرامات مالية وإلزام المخالفين بإزالة الأنقاض وذلك لأن شركة النظافة غير ملزمة بإزالة الأنقاض الموجود في أراضي ملك خاصة".

وأفادت بأن "بلدية الشمالية ترحب بجميع الملاحظات وشكوى المواطنين والمقيمين المتعلقة بالنظافة العامة عبر الاتصال على الخط الساخن 80070000 أو عبر وسائل الاتصال الاجتماعي للبلدية، كما تتيح خدمة إرسال الشكوى عبر تطبيق الهواتف الذكية (صور وأرسل) للبلدية الشمالية".

وأشارت إلى أن "بلدية الشمالية تتقدم بالشكر الجزيل إلى صحيفة "الوسط" والعاملين فيها على حرصهم واهتمامهم لنشر ما يهم المواطنين والعمل البلدي وتطويره".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً