العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

المجلس الثقافي البريطاني في البحرين يطلق حملة "قصص النجاح" للأفراد الأكثر تميزاً في البرامج

المنامة - المجلس الثقافي البريطاني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق المجلس الثقافي البريطاني حملة "قصص النجاح" لتسليط الضوء على الأفراد الأكثر تميزاً من المستفيدين من البرامج والاختبارات والموارد التي يقدمها المجلس لطلبته، حيث يسعى المجلس الثقافي البريطاني في البحرين إلى توفير الفرص الكفيلة بتمكين أهالي البحرين من تحقيق طموحاتهم في النجاح الأكاديمي والمهني والشخصي.

فيعتبر خليل العرادي ممن ساعفهم الحظ في تحويل شغفه إلى مستقبل مهني مشرق، فبعد 25 عاماً من العطاء في تدريس اللغة الانجليزية، يصر خليل على أنه لم يعمل يوماً واحداً في حياته، نظراً لاستمتاعه في مجال عمله بشكل يومي.

وخليل العرادي قصة حب مع التدريس مكنته من التطور والازدهار بسرعة لافتة في قطاع العمل، حيث استهل مشواره المهني، وهو من مواليد البحرين، بتدريس الطلبة في المدرسة الجعفرية. وما لبثت قدراته ومهاراته أن شهدت نمواً متسارعاً بعد مشاركته في برنامج "تدريب المدرب" بالمجلس الثقافي البريطاني، الذي مكنه – بعد النجاح في إنجاز 80 ساعة تدريبية – من تأهيل مدرسي اللغة الانجليزية في شتى مدارس دول مجلس التعاون. وقد أدى اكتسابه لهذه الخبرات والإمكانيات إلى تضاعف أجره بالساعة بنحو 500%.

وعلق خليل العرادي على تجربته بالقول: "لقد فتحت لي الموارد المتاحة من قبل المجلس الثقافي البريطاني آفاقاً جديدة، حيث شعرت بانضمامي إلى حقل عمل جديد كلياً بعد إتمامي لبرنامج تدريب المدرب، وقد مكنني ذلك من فعل المزيد لدعم أسرتي مادياً".

ولخليل عضوية نشطة في رابطة تعليم اللغة الانجليزية (ELT) إلى جانب عمله في حقل تأهيل المدرسين، كما يعتبر خبيراً في التدريب على امتحان الآيلتس (IELTS) لقياس إتقان اللغة الانجليزية. وقد مكنه شغفه وتفانيه في تعليم اللغة الانجليزية من مساعدة أفواج من الطلبة على تخطي كافة العقبات التي تقف في طريق نجاحهم المهني، حيث تخرج العديد من طلبته نحو مسارات واعدة في الطب والهندسة، كما يحمل العديد منهم شهادات الماجستير في مختلف المجالات، وذلك بفضل تأهيلهم لإتقان اللغة الانجليزية.

أغريما جايسوال: نقطة الانطلاق مع امتحان الآيلتس (IELTS)

تقدمت أغريما جايسوال بخطىً واثقة نحو تحقيق طموحاتها في الدراسة في الخارج عندما عقدت العزم قبل عدة سنوات على اجتياز امتحان الآيلتس (IELTS) لقياس إتقان اللغة الانجليزية، وذلك بمساعدة دورات المجلس الثقافي البريطاني التعليمية.

وقد تمكنت أغريما بالفعل من النجاح بامتياز في الامتحان، مما مكنها من الالتحاق بجامعة كوين ماري بلندن لنيل درجة البكالوريوس في الاقتصاد والإحصاء. ولم يزدها ذلك إلا إصراراً وتطلعاً للمزيد من النجاح، حيث مضت بعد ذلك إلى نيل شهادة الماجستير في الرياضيات المالية من جامعة إكستر.

وتعلق أغريما على تجربتها بالقول: "لولا اجتيازي للامتحان لما حظيت بفرصة الدراسة في الخارج. وإني لأتوجه بالشكر والامتنان للموارد والدورات التعليمية التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني لأهالي البحرين من أجل مساعدتهم على تحقيق طموحاتهم باجتياز الامتحانات اللازمة للالتحاق بالجامعات العالمية وتعزيز فرص مستقبلهم المهني".

وقد وظفت أغريما خبراتها المكتسبة خلال دراستها الجامعية في الالتحاق بقطاع التبادل التجاري في بومباي بالهند. وبعد عام ونصف من التجربة الوظيفية في الهند، عاد الشوق بالسيدة أغريما إلى أجواء البحرين الحميمة، والتحقت بقسم العمليات في شركة ICAP البريطانية للوساطة والسمسرة التجارية، حيث تختص في إدارة المعلومات والعمليات الإدارية وعدد من المهام الأخرى. وقد كان المجلس الثقافي البريطاني في البحرين بمثابة نقطة الانطلاق لمشوار مهني حافل بالنجاح ومستقبل لا يزال واعداً.

للاستفسار والتسجيل، يرجى الاتصال بـ +973 17266166 أو التواصل عبر موقعنا: https://www.britishcouncil.bh/en/about/contact.

يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني تأسس في البحرين عام 1948، وقد ساهم منذ ذلك الحين في تعليم الانجليزية لأجيال من المواطنين والمقيمين في البحرين والخليج العربي، سواء من أجل تطوير مهاراتهم اللغوية أو الالتحاق ببرامج الدراسة في المملكة المتحدة. وقد نجح المجلس على مدى أكثر من 70 عاماً من العمل الدؤوب في بناء علاقات وطيدة وسمعة استثنائية له في مملكة البحرين، حيث يسعى المجلس لتطوير البرامج والدورات التي من شأنها إثراء الرصيد اللغوي لأكبر عدد ممكن من البحرينيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً