العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

"ألبا" تتوقع أداءً قوياً مع نهاية العام الجاري 2016

قدمت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد مصاهر الألمنيوم الدولية التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، أداءً جيداً في ضوء الظروف الحالية التي يشهدها السوق، وذلك وفق تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة.

جاء التصريح بعد انعقاد الاجتماع الفصلي الرابع لمجلس ادارة الشركة لعام 2016، والذي عقد اليوم الأربعاء (7 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بالمقر الرئيسي لشركة البا في مملكة البحرين.

وقد وافق مجلس الادارة خلال الاجتماع على محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 28 سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى مراجعة التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية التابعة لمجلس الإدارة ولجنة التدقيق التابعة للمجلس وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت.

وقد قام المجلس خلال الاجتماع أيضاً بمراجعة ومناقشة الخطة التشغيلية السنوية لعام 2017 حيث تمت المصادقة عليها، كما راجع المجلس تقرير حوكمة الشركات لعام 2016 والبيانات المالية للربع الثالث من العام 2016. وقدمت الإدارة كذلك تقريراً حول تطورات الشركة على صعيد السلامة ومشروع خط الصهر السادس للتوسعة والمرحلة الثانية لمشروع تايتن  اضافة الى تقرير حول الأداء المالي الذي تتوقع الشركة أن يكون قوياً مع نهاية العام الحالي 2016.

وفي هذا الصدد، صرح الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: "إننا سعداء وفخورون جداً بالتطورات الايجابية المستمرة لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، فقد تمكنت الشركة من إغلاق أقسام القرض المشترك بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي. ونحن متفائلون بتأمين مليار دولار أمريكي إضافي من خلال التمويل المدعوم من قبل هيئات ائتمان الصادرات خلال الربع الأول من العام القادم 2017".

وبالإضافة إلى ذلك، فقد استعرض مجلس الإدارة التقرير الصادر والمرفوع اليه بخصوص نتائج التحقيق في اشتباه وجود بعض المخالفات القانونية والإدارية التي أرتكبت من قبل نقابة عمال (ألبا). وبعد مناقشات مستفيضة ومتعمقة للبيانات والنتائج المطروحة في التقرير، فقد إتخذ مجلس إدارة شركة (ألبا) القرارات اللازمة بهذا الشأن والتي أنيطت بإدارة الشركة مسؤولية العمل على تنفيذها واتخاذ اجراءات تصحيحية فورية بشأنها. كما إن الشركة ستقدم التقرير للجهات الرسمية المختصة في مملكة البحرين كل في مجال اختصاصها.

وقد وافق المجلس على تعيين السيد أمين سلطان رئيساً تنفيذياً للعمليات الإنتاجية بشكل فوري.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الإدارة مؤلف من ستة أعضاء معيّنين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كل من: يوسف عبدالله تقي، أسامة محمد العريض، فهد ناصر الهزاني، محمد كمشكي، وسهى كارزون. أما العضوين المعيّنين من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية فهما السيدين فهد صالح الشعيبي وخالد القرني، بالإضافة إلى العضوين المستقلين السيدين عبدالعزيز الحميد ومطلق المريشد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:41 م

      كل التوفيق لسعادة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة ألبا

اقرأ ايضاً