العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

دراسة: أطفال بنغلاديش يعملون حتى 64 ساعة أسبوعياً

أظهر تقرير حديث أن الأطفال العاملين في بنغلاديش، بمصانع النسيج التي تنتج فيها علامات تجارية عالمية ملابسها، يعملون في المعدل 64 ساعة أسبوعياً.

وبحسب هذه الدراسة التي أجرتها منظمة «أوفرسيز ديفلبمنت انستيتيوت»، «أو دي آي» التي تتخذ مقرا لها في لندن، 15 % من الأطفال بين سن السادسة والرابعة عشرة في مدن الصفيح في العاصمة البنغلاديشية، دكا لا يرتادون المدارس ويعملون بدوامات كاملة. هذا الرقم قد يصل إلى 50 % بالنسبة للأطفال في سن الرابعة عشرة».

وكان ثلثا الفتيات العاملات اللواتي أطلعت على حالاتهن منظمة «أوفرسيز ديفلبمنت انستيتيوت» يعملن في قطاع النسيج الذي يمثل 30 مليار دولار من اقتصاد بنغلادش، ويشهد نموا مطرداً.

وأشارت ماريا كواتري المشاركة في أعداد التقرير إلى أن «عددا كبيراً من القاصرين يرغبون في ارتياد المدارس، غير أن «الفقر كان يدفع الأهل إلى ايجاد وظائف لأطفالهم، حتى لو كانوا يدركون أن هذا الأمر يعرض مستقبلهم للخطر».

وقال المسئول عن مشغل لم يتم الكشف عن هويته للباحثين، إنه «يدرك أن أطفالاً بين سن الحادية عشرة والرابعة عشرة يعملون في مؤسسته غير انه لا يعتبر عملهم غير قانوني».

ولم تدل السلطات البنغلاديشية وأوساط قطاع النسيج بأي تعليق. وبحسب مسئولين نقابيين، تنتشر ظاهرة عمالة الاطفال بدرجة كبيرة في مصانع البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً