العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ

ترايوس «3SHAPE» لعلاج الأسنان بثلاثية الأبعاد

محمد جواد العلوي

متخصص في طب وجراحة الفم والأسنان

يعد جهاز ترايوس «3SHAPE» الفريد من نوعه الذي حصل على براءة اختراع في مجال طب الأسنان في ما يتعلق بالتركيبات الثابتة وتركيبات زراعة الأسنان لقضائه على كثير من المشاكل التي يعاني منها أطباء الأسنان باستخدام الطبعات التقليدية. ويوفّر جهاز ترايوس طبعة للأسنان ثلاثية الأبعاد بتمرير كاميرا داخلية (السكانر) على جميع أسطح الأسنان. ويتميّز هذا الجهاز بمميزات جذابة وأهمها تصوير الفك العلوي والسفلي من جميع الزوايا، إضافةً إلى تطابق الأسنان للمريض في دقيقتين فقط. كما أنه يوفّر عناء التواصل مع معامل الأسنان حيث أن طبعة الأسنان تبعث عن طريق الأنترنت وأي تعديلات أو إضافات يمكن تعديلها بسهولة ومرونة. بالأضافة إلى خاصية اختيار درجة لون التركيبة بما يناسب لون الأسنان الطبيعي بدون أي اختلاف مع لون الأسنان المتبقية. ويتميّز الجهز بعدة خصائص منها:

- جهاز ترايوس يوفر الوقت المعتاد لأخذ الطبعات التقليدية، كما أنه يوفّر دقة متناهية في رصد القياسات المطلوبة لعمل التركيبات.

- يحسن هذا الجهاز تقنية معامل الأسنان ويساعدهم للحصول على تركيبات ذات جودة عالية بدون المشاكل المعتادة التي تحصل عادة حيث يضطر الأطباء لإعادة طلب تصنيع التركيبات من جديد.

- مع هذا الجهاز يحصل المريض على التركيبة في فمه في أقل من 48 ساعة، وهي فترة قياسية جداً مقارنة مع العجينة التقليدية.

- مع هذا الجهاز نقول وداعاً لهذه الطبعات المؤذية والمزعجة للمريض، حيث أن بعض المرضى يعانون من الاستفراغ وعدم تقبلهم لأخذ الطبعات التقليدية.

- يمكن للطبيب أيضاً أن يتصفح معلومات تركيبة المريض في أي مكان حتى وهو خارج البلاد عن طريق شبكة الانترنت بينه وبين المعمل.

هذا الجهاز متوفر في عيادات محصورة جداً في البحرين، ويلاحظ إقبال كبير من قبل المرضى لتجريبه لعلمهم بمميزاته التي تستحق التجربة فعلاً. لما لا تجعل تجربتك لجهاز ترايوس التجربة المقبلة لدى زيارتك لطبيب الأسنان.

إقرأ أيضا لـ "محمد جواد العلوي"

العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:19 ص

      ماشاءالله دكتور محمد من هذا للأعلى يارب

    • زائر 2 | 12:37 ص

      مشاكل والام الاسنان صعب ونتمنى العلم تتطور لراحة مرضى وتعطي نتائج مرضيه وسريعه انشاءالله

    • زائر 1 | 11:23 م

      شكرا دكتور على المعلومه حبينا نعرف العيادات اللي تستخدم هذا الجهاز

اقرأ ايضاً