العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ

الفيصل من المنامة: لا نؤيد تغيير الاتفاق النووي حالياً

ضاحية السيف - علي الموسوي  

تحديث: 12 مايو 2017

اهم التحديثات

قال رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات، تركي الفيصل: "لا نؤيد تغيير الاتفاق النووي في الوقت الحالي"، وأضاف أنه يخشى أن يصاب الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بالنشوة لأنه يشعر بأنه هو من أنجح نفسه في الانتخابات.

جاء ذلك في ندوة تبث عبر تلفزيون "سكاي نيوز" في افتتاح مؤتمر حوار المنامة مساء اليوم الجمعة (9 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

1527 3:27 م

وزير المالية العراقي: حوار المنامة يمثل إحدى الأدوات الناجحة لسياسة البحرين

المنامة - بنا

أكد وزير المالية العراقي هوشيار زيباري أن"حوار المنامة من الحوارات والمنتديات المتميزة اقليميا ودوليا، ويمثل إحدى الأدوات الناجحة والفعالة لسياسة مملكة البحرين الخارجية"، مضيفاً "مملكة البحرين تلعب دورا محوريا وقياديا باستضافتها لهذا العدد الكبير من الخبراء والسياسيين والمسئولين الكبار مِن كل أنحاء العالم".

وأوضح زيباري في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش افتتاح حوار المنامة مساء اليوم الجمعة (9 ديسمبر/ كانون الأول 2016) "أن مملكة البحرين يرجع لها الفضل الكبير في استضافة هذا المنتدى مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية IISS، هذا ان الحوار يحظى مع في كل عام بمشاركات أوسع وأكبر"، منوهاً بأنه من أهم الحوارات التي تنطلق من الخليج العربي كونه حواراً شاملا يبحث قضايا المنطقة في جميع النواحي السياسية والأمنية والاستراتيجية.

وأضاف وزير المالية العراقي بأن المواضيع التي تطرح في حوار المنامة مواضيع ثابتة في كل سنة كموضوع ايران وموضوع الأمن الإقليمي والاوضاع الأمنية المتردية في العديد من الدول العربية المجاورة لدول الخليج العربية.

وذكر أن جدول حوار المنامة لهذا السنة يضم مواضيع غنية جيدة وايجابية، مشيرا إلى أن حوار المنامة في نسخته الثانية عشر يتميز أيضا بثقل المشاركين فيه، وهذا من شأنه أن يسهم في زيادة التفاعل المنشود بين جميع الأطراف المشاركة من خلال تبادل الآراء وتعزيز العلاقات وتنميتها بين الدول.

وحول ما يتعلق بالشأن العراقي، أكد الوزير هوشيار زيباري "أن الشأن العراقي سيتصدر جدول أعمال (حوار المنامة) لأن العراق يمر بمراحل مخاض كبير جدا للتوصل إلى استقرار وازدهار دائم وسط عمليات الاٍرهاب والخلافات وسوء الادارة"، لافتا إلى مشاركة عراقية وعلى مستوى كبير في هذه الدورة من حوار المنامة، وذلك برئاسة نائب رئيس جمهورية العراق أياد علاوي.

 

1356 1:56 م

وزير الخارجية البريطاني: أي أزمة في الخليج هي أزمة في بريطانيا

ضاحية السيف – علي الموسوي

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن "أي أزمة في الخليج تعتبر أزمة في بريطانيا، ومن اليوم الأول أمنكم هو أمننا، وأننا نعترف بالقدرة والحكمة التي وضعت الحملات للاشتراك العسكري، ومصالحكم العسكرية".

وخلال افتتاح النسخة الـ 12 من حوار المنامة، أكد أنهم يستطيعون رفع العلم البريطاني في جميع المحافل الدولية.

1345 1:45 م

وزير الخارجية البريطاني: علاقتنا مع البحرين لم تنكسر في يوم من الأيام

ضاحية السيف – علي الموسوي

أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أن العلاقات البريطانية البحرينية لم تنكسر في أي يوم من الأيام، مشدداً على حرص بريطانيا على تعزيز هذه العلاقة.

جاء ذلك في كلمة افتتاح قمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة"، مساء اليوم الجمعة (9 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، بفندق الرتزكالتون، وذلك بحضور ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة".

1341 1:41 م

انطلاق حوار المنامة بحضور ولي العهد ومحمد بن مبارك

ضاحية السيف – علي الموسوي

انطلقت مساء اليوم الجمعة (9 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، أعمال قمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة"، بحضور ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إلى جانب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

ويشارك في مؤتمر حوار المنامة الثاني عشر، عدد من وزراء خارجية دول مجلس التعاون ومسئولين أمنيين في عدد من دول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً