العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

المخرج البحريني هاشم شرف يحوز جائزة لجنة التحكيم في مهرجان بغداد السينمائي

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت إدارة مهرجان بغداد السينمائي الدولي عن حصول المخرج البحريني هاشم شرف على جائزة لجنة التحكيم عن فيلمه "ميتم" المشارك في المهرجان، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للمهرجان.

ونشر الموقع أسماء الافلام الفائزة بالمسابقة الرسمية للفيلم القصير، إذ حاز على جائزة لجنة التحكيم كل من المخرج البحريني هاشم شرف عن فيلمه "ميتم"، والمخرج السويدي مانس بيرثاس عن فيلمه "البطل".

فيما حاز على الجائزة الأولى المخرج ليونيل لاغيه من فرنسا عن فليمه "عندما يطير هيرون"، فيما حصل على الجائزة الثانية المخرج ايراج محمد رازيني من ايران عن فيلمه "لافاو"، والمخرج الألماني يوهانز باتشمان عن فيلم "مدفوع".

وتقدم نحو 2700 فيلماً من جميع قارات العالم تمثل 50 دولة لمهرجان بغداد السينمائي الدولي في دورته الثامنة التي أقيمت خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول.

ويبلغ عدد الأفلام التي تم اختيارها في المسابقات الرسمية 112 فيلما منها 80 في المئة عرض أول في العراق والعالم العربي وتوزعت الأفلام المشاركة علي المسابقات الرسمية للمرجان وهي: "المسابقة الرسمية للفيلم  الروائي الطويل، والروائي القصير، والوثائقي، وأفلام حقوق الإنسان، فضلا عن أفلام المخرجات العربيات، والأفلام العراقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً