العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

السفير الألماني يؤكد حرص بلاده على المشاركة في "حوار المنامة" منذ انطلاقه

أكد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى البحرين الفريد سيمز بروتس أهمية منتدى "حوار المنامة"، في تعزيز الأمن القومي بين الدول المشاركة، مشيراً إلى حرص بلاده على المشاركة والتمثيل في الحوار منذ انطلاقه وصولا إلى النسخة الثانية عشرة.

ونوه الفريد سيمز بأن ألمانيا شاركت في فعاليات "حوار المنامة" السابقة بوفود عالية المستوى، وأنها حرصت في العامين الأخيرين على أن ترفع مستوى المشاركة لتكون على المستوى الوزاري، مشيراً إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية  أورسولا فون در لاين، شاركت في المنتدى هذا العام وأكدت حرصها على المشاركة في السنوات المقبلة لما لهذا الحوار من أهمية كبيرة على المستوى الدولي والذي ينعكس ايجابا بالخروج بتوصيات تساهم في تقوية الأمن القومي.

كما جدد السفير الألماني ما أكدته وزيرة الدفاع الألمانية في كلمتها في "حوار المنامة"، وهو القضاء على الاٍرهاب، وتجفيف منابعه، وأن العمليات العسكرية ليست الحل الوحيد، بل هناك طرق أخرى يمكن بها القضاء على الاٍرهاب من خلال تضافر الجهود.

وأشار السفير الفريد الى أن الحضور القوي في "حوار المنامة" لهذه السنة وثقل وثراء المناقشات وأهميتها في تعزيز الأمن الى جانب اللقاءات الثانوية، على هامشه، كانت مثمرة جدًّا في توطيد العملية الأمنية وتعزيز العلاقات بين الدول المشاركة.

وقال إن "هذا ما يكسب حوار المنامة أهمية وقوة عاماً بعد عام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً