العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

إيقاف المدرب الإنجليزي السابق جرادي لمزاعم حول تورطه في اعتداءات جنسية

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين إيقاف داريو جرادي مدير نادي كرو ألكسندرا ومدربه السابق بناء على تحقيقات الاتحاد في الاعتداءات الجنسية القديمة في الكرة الإنجليزية.

وتولى جرادي تدريب كرو، أحد الأندية التي تحوم حولها المزاعم فيما يتعلق بالاعتداءات الجنسية، بين عامي 1983 و2007.

واوضح نادي كرو المنافس بدوري الدرجة الثانية في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم "عقب إجراء محادثات مع اتحاد الكرة، يمكن لكرو الكسندرا التأكيد على أن داريو جرادي يخضع حاليا لإيقاف مؤقت عن ممارسة أي أنشطة متعلقة لكرة القدم".

وفتح كرو تحقيقا حول كيفية تعامله مع ادعاءات الاعتداءات الجنسية القديمة بعد اتهام العديد من اللاعبين السابقين للمدرب السابق بفريق الشباب بالنادي باري بينيل بأنه اعتدى عليهم جنسيا.

وتولى جرادي تدريب كرو خلال فترة وجود بينيل، الذي أمضى ثلاث فترات عقوبة بالسجن لاتهامه بالاعتداء جنسيا على أطفال.

ولكن إيقاف جرادي يتعلق أيضا باتهامات وجهت له بانه حاول احتواء شكوى تتعلق بحدوث اعتداء جنسي عندما كان مساعد للمدرب في تشيلسي في سبعينيات القرن الماضي، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

وذكرت تقارير أن جرادي زار منزل لاعب سابق بقطاع الناشئين عندما كان في الخامسة عشر من عمره، لاحتواء شكوى تتعلق بالاعتداء الجنسي ضد ايدي هيث رئيس قطاع الكشافين حينذاك في تشيلسي.

ويذكر أن تشيلسي الذي لم يتخذ أي اجراء ضد هيث، هو واحد من بين 98 ناديا بريطانيا تورطوا في مزاعم اعتداءات جنسية، واعترف النادي بدفع 50 الف جنيه استرليني (62 الف و900 دولار) للاعب السابق جاري جونسون، الذي اتهم هيث بأنه اعتدى عليه جنسيا.

وخرج الكثير من اللاعبين مؤخرا ليكشفوا عن تعرضهم لاعتداءات جنسية خلال فترة الطفولة خلال مشاركتهم في قطاعات الناشئين بالأندية الإنجليزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً