العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

"رويال البحرين" يقدم علاجًا فعالًا للجلوكوما

يقدم مركز رويال البحرين الطبي خدمة تشخيص وعلاج الجلوكوما (المياه الزرقاء) والتي يفترض أن تتم في وقتٍ مبكرٍ لأن تأخر اكتشاف هذا المرض قد يؤدي إلى الفقدان الدائم للرؤية، ويحدث الزرق عندما يتلف العصب البصري في العين بسبب ارتفاع الضغط داخلها وفي كثيرٍ من الأحيان يكون السبب وراثيًا وهنا تكمن أهمية الفحص الشامل للعيون.

وفي هذا الشأن فقد ذكرت استشارية طب العيون بمركز مستشفى رويال البحرين الطبي، هدى فرحان الغامدي، قائلةً: "إن أغلب الأشخاص الذين أصيبوا بالجلوكوما لم يلاحظوا أعراضها في المرحلة الأولى من المرض وهي علامة من الزرقة في العين تؤدي إلى فقدان الرؤية الجانبية إلى أن تتفاقم وتصل إلى مراحل متقدمة، أما الأعراض الأخرى فتتمثل في رؤية هالات حول الأضواء، احمرار وضبابية وألم في العين إضافة إلى ضيق أو قصور في النظر والغثيان أو القيء".

وأردفت الغامدي قائلةً: "يمكن لضغط العين أن يرتفع إلى مستوياتٍ تُنذر بالخطر دون أن نعلم بذلك لذلك يجب على الأشخاص الطبيعيين إجراء فحص العيون بشكلٍ سنوي أما أولئك الذين يمتلكون سجلًا وراثيًا في الزرق أو المصابين بمرض السكري فمن المهم جدًا أن يجرون فحوصات العيون بشكلٍ مستمر حيث أنهم أكثر عرضةً للإصابة بالجلوكوما التي أظهرت الدراسات أن اكتشافها في وقتٍ مبكر يؤدي إلى علاجٍ أكثر فعالية".

يذكر  أن هدى طبيبة متخصصة في مجال العيون وتمتلك خبرةً طبيةً تصل إلى أكثر من 18 عامًا كطبيبةٍ استشاريةٍ في أمراض العيون كما أنها حاصلة على شهادة في طبي العيون من البورد السعودي والبورد العربي وزمالة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

وقد تم تجهيز قسم طب العيون في مركز مستشفى رويال البحرين الطبي بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من معداتٍ طبية وفريقٍ طبيٍ من ذوي الخبر في تشخيص وعلاج جميع أنواع أمراض العيون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً