العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

بالصور: "حرب النجوم" الجديد يثير اهتماما كبيرا من الجمهور والنقاد


شهدت هوليوود مؤخرا إطلاق الجزء الجديد من سلسلة "ستار وورز" (حرب النجوم) بعنوان "روغ وان"، وسط حماسة كبيرة وأجواء احتفالية.

وقال رئيس بلدية لوس انجليس اريك غارسيتي لوكالة فرانس برس "هوليوود هي مركز العالم السينمائي، لكنها اصبحت مركز الكون"، فيما كانت المدينة تحتفل بصدور هذا الفيلم بمظاهر عدة منها مجسم لمركبة فضائية في إحدى جاداتها، وسجادة حمراء بطول عشرات الأمتار، وحشود من الشغوفين بهذه الأفلام.

وكان الجزء السابع من السلسلة، الذي صدر العام الماضي باسم "ذي فورس اوايكنز"، حصد ملياري دولار في شباك التذاكر.

ويتوقع ان ينال الفيلم الجديد "روغ وان" الذي أخرجه غاريث أدوار، والذي يخرج الى صالات العرض الاوروبية من فرنسا وسويسرا إلى بلجيكا وهولندا والدنمارك غدا الأربعاء، نجاحا مماثلا.

وعلى غرار الأجزاء السابقة، دعي الصحافيون إلى عرض تمهيدي، شرط الالتزام بأمور عدة، منها عدم الإفصاح عن التفاصيل.

في لوس انجليس، أغلق جزء من جادة هوليوود أياما عدة قبل العرض التمهيدي، ما أدى إلى زحمة سير كبيرة.

وقد توافد يوم السبت الماضي مئات الشغوفين بحرب النجوم إلى صالة العرض التي أحيطت بإجراءات أمنية مشددة، وحيث تمكن 2700 مدعو من اكتشاف مجريات أحداث الفيلم الجديد.

ومنهم من سافر من أماكن بعيدة لعدم تفويت هذه الفرصة، مثل آن جاكينز التي تملك وزوجها 65 ألف تذكار تتعلق بحرب النجوم، وهي أتت من كنساس في وسط الولايات المتحدة للعرض الأول.

ومن المدعوين إلى العرض، نجوم في التمثيل مثل كريستيان بيل ومايكل دوغلاس، والمخرج كيفن سميث وابنته الممثلة هارلي كوين سميث.

تؤدي البريطانية فيليسيتي جونز البالغة من العمر 33 عاما دور جين ارسو، إحدى الشخصيات الرئيسة في الفيلم، وهي تتقاسم صورة ملصقه مع دييغو لونا، ومادز ميكلسن، والان توديك، وفوريست ويتاكر.

ويعرب ميكلسن، الممثل الدنمركي الذي يؤدي دور مصمم النجم الأسود، عن سعادته الكبيرة بمشاركته في الفيلم، ويقول "الأمر لا يصدق، لقد كبرت وأنا أشاهد حرب النجوم منذ أربعين عاما، واليوم ها أنا أشارك فيه".

وبعد انتهاء العرض أعرب الجمهور عن إعجابه الكبير من خلال التصفيق الحار والصيحات.

وقال جيف بيير، إحد الخارجين من العرض بحماسة كبيرة "انه فيلم رائع، لقد أحببت فيه المؤثرات الخاصة".

تدور قصة الفيلم الجديد على بحث تحالف من المتمردين عن نجم أسود، وفيه مجموعة من الكائنات الغريبة، والبنادق وسيوف الليزر، وتتشابك فيه القصص العائلية والفكاهة مع الخيال العلمي.

وهو يشكل بذلك امتدادا طبيعيا لسلسلة أفلام "ستار وورز".

ويقول الناقد سكوت مانتز في حديث لوكالة فرانس برس "لقد وجدت ان طريقة ربط الفيلم" بالثلاثية التي صدرت بين العامين 1999 و2005 "ذكية جدا".

ويضيف "وجدت ان (روغ وان) مسل أكثر من (ذي فورس اوايكنز)" الصادر العام الماضي.

ومن المرتقب صدور جزء من "حرب النجوم" مرة كل سنة، تلبية لطلب الجمهور المتعطش لأفلام الخيال العلمي هذه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً