العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ

«ميريل لينش» و«جيه. بي مورجان» بصدد تسريح آلاف الموظفين

ذكرت مصادر وثيقة الصلة بمؤسستي «ميريل لينش» و«جيه.بي مورجان» أن المصرفين يستعدان للاستغناء عن آلاف الموظفين. وستكون هذه أحدث جولة تسريح للعمالة في قطاع البنوك الاستثمارية العالمية الذي تشير التقديرات إلى انه استغنى عن 60 ألف موظف منذ بداية العام الماضي. وتسعى المصارف جاهدة إلى خفض النفقات بعد أن أدى هبوط الأسواق إلى تقلص عمليات التملك وإصدارات الأسهم بشدة.

وقالت المصادر إن «جيه.بي مورجان» ثاني اكبر مؤسسة مصرفية أميركية ستستغني عن عدد يصل إلى 3000 موظف وهو ما سيقلص موظفي العمليات المصرفية الاستثمارية ما بين10 إلى 15 من 20 ألف موظف حاليا. وذكر احد المصادر أن معظم الاستغناءات ستتركز في نيويورك وآسيا وان أوروبا قد تفلت من هذه الحملة.

وامتنع متحدث باسم «جيه.بي مورجان» عن التعليق على الموقف. ومن ناحية أخرى قالت المصادر إن «ميريل لينش» تستعد لجولة أخرى من تخفيضات الوظائف. وقد استغنى البنك الذي يعمل به حاليا 50 ألف موظف عن حوالي 15 ألف موظف خلال العام الماضي. وذكرت المصادر أن الاستغناءات ستتركز في نيويورك ولندن. ولم يتسن للمصادر تحديد عدد الموظفين الذين ستشملهم أحدث جولة ولكن صحيفة «صنداي تايمز» قالت أن المصرف قد يستغني عن ألف موظف

العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً