العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

انطلاقة النسخة الثامنة من مهرجان "تاء الشباب"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تزامناً مع الأعياد الوطنيّة، يطلق مهرجان "تاء الشباب" نسخته الثامنة يوم الخميس (15 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، وذلك عبر فعالية "ما نامت المنامة" بمتحف البحرين الوطني، والذي تتواصل أنشطته على مدار 12 ساعة حتى شروق شمس 16 ديسمبر.

وتأتي هذه الانطلاقة "على أن تكون فترة النشاط المكثّف في فبراير/ شباط 2017" في الذكرى الـ 28 لتأسيس متحف البحرين الوطني، يتّخذ "تاء الشباب" من بهو المتحف ورشة عملٍ لتركيبٍ فنّي تفاعلي يتمّ العمل عليه ابتداءً من السابعة مساءً حتى السابعة من صباح اليوم التالي، وذلك بمشاركة جميع الحضور. كما ستكون للتاء محطّات متفرّقة تتوزّع بين الموسيقى والشعر والثقافة، تجسيداً لروح مبادرات المهرجان.

ومن بين الأنشطة التي سيتم خلالها تدشين التاء عمل فنيّ بطول وعرض وارتفاع أربعة أمتار، وبجمع الطول والعرض سيكون هناك تجسيد للعام الثامن للمهرجان الذي انطلق في العام 2009 على يد الناقد والمفكّر البحريني الراحل محمد البنكي.

كما يجمع العمل الفنّي التركيبي تفاصيل تجريديّة تمثّل ثقافة وتراث البحرين، ومبادرات التاء المنوّعة التي تختصر فكرها في أغراضٍ معيّنة توضع بنمطٍ تراتبي. ويمكن للجمهور المشاركة في صنع هذا العمل بإدارة شباب التاء المتطوّع، وبإشراف عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان الفنّان أحمد إمام.

وتأتي النسخة الثامنة من المهرجان بشكلٍ مغاير، حيث تمّ نقل نشاطه السنوي من فصل الصيف حتى منتصف ديسمبر، ويستمر بذلك حتى منتصف شهر فبراير، ليحتفي بعيدين للوطن انطلاقاً باليوم الوطني وانتهاءً بذكرى ميثاق العمل الوطني، وبثيمتين لهيئة البحرين للثقافة والآثار للعامين 2016 و2017.

يذكر أن مهرجان تاء الشباب ينطلق سنوياً تحت مظلّة هيئة البحرين للثقافة والآثار وبمتابعة مستمرة من رئيسة الهيئة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة. ويعتمد المهرجان بشكلٍ أساسي في تنظيمه على فئة الشباب المتطوّع، ويستهدف بفعالياته وورش العمل كل شرائح المجتمع، عبر مبادراتٍ منوّعة تختصّ بالفكر، الفنّ، العمارة، التكنولوجيا، والحياة الصحيّة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً