العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

وزير الصناعة على موعد لحضور ملتقى جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج

المنامة - ملتقى جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج  

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني بانطلاق أعمال ملتقى جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة تحت شعار "#لنصنع_الابتكار"، معرباً عن تقديره لدور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في استنهاض الجهود الشبابية الإبداعية، وإطلاق الفعاليات الهادفة واحتضان الشباب بهدف إبراز إمكانياتهم التي من شأنها أن تكون رافداً مهماً في مسيرة تقدم مملكتنا ورفعها، متمنياً لسموه مزيداً من البذل والعطاء.

وثمن جهود جامعة البحرين متمثلة برئيسها رياض يوسف حمزة والطاقم الأكاديمي والمهني والتنظيمي في إيجاد الرابط بين الجامعة ومحيطها المؤسسي والأهلي والرامية إلى تحقيق التماشي مع واقعية سوق العمل.

كما تقبل دعوة اللجنة العلمية في الملتقى لترأس جلسة حوارية يديرها الإعلامي حسين سعيد يناقش فيها عدداً من المحاور على ضوء رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والتي ستقام في جامعة البحرين على الطلبة والمشاركين في الملتقى يوم الخميس (22 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وستتطرق محاور الجلسة الحوارية التي سيترأسها إلى أبعاد عدة منها توضيح التوجهات والمسارات المستقبلية الاقتصادية لرؤية البحرين 2030 بمبادئها الأساسية المتمثلة بالاستدامة والتنافسية والعدالة وإسقاطها على متطلبات مشاريع الطلبة، كما سيعرج على تبيان مكامن دمج مشاريع التخرج بسوق العمل ومراجعة تلبيتها لاحتياجاته وتطلعاته، وسيعرض عرضاً مفصلاً عن أهمية الابتكار في المشاريع وكيفية الترويج إليها.

يذكر أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أطلق مبادرته بإقامة هذه الجائزة في نسختها الأولى والتي خصصت لطلبة كلية الهندسة وتقنية المعلومات بجامعة البحرين، إلا أن سموه وجه جامعة البحرين لاعتماد الجائزة في نسختها الثانية على نطاق أوسع لتشمل جميع جامعات البحرين مستقطبة أكبر قدر من المشاريع المبدعة في المملكة.

ويأتي إقامة الملتقى ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة العلمية، إذ يحرص سموه على رعاية هذا الملتقى دعماً منه للمجال العلمي الطلابي عبر فعالية علمية تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً