العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

وفد من مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين يقوم بزيارة عمل لسويسرا

قام وفد من مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، برئاسة نواف محمد المعاودة، وعضوية كل من وليد خليفة المانع، وماريا أنطوان خوري، بزيارة إلى مدينة بيرن السويسرية الأسبوع الماضي، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية السويسرية، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين مملكة البحرين والاتحاد السويسري بشأن تبادل الخبرات والتعاون في مجال حقوق السجناء والمحتجزين، والتي حضر التوقيع عليها عاهل البلاد في مايو/ أيار الماضي.

وأجرى وفد المفوضية سلسلة من اللقاءات والزيارات الميدانية، كان من أبرزها زيارة المفوضية الوطنية السويسرية لمكافحة التعذيب، حيث جرى التعرف على صلاحياتها واختصاصاتها وآليات عملها.

كما قام الوفد بزيارة أحد السجون والاطلاع على مرافقه وآلية التعامل مع النزلاء والموقوفين فيه، وكذلك قام الوفد بزيارة لأحد مراكز الشرطة حيث تم التعرف على إجراءات التعامل فيه مع المراجعين ومع الموقوفين.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين بأن هذه الزيارة شكلت فرصة مهمة للتعرف على التجارب والخبرات السويسرية في مجال مراقبة السجون ومراكز الاحتجاز والتوقيف، وساهمت في تبادل المعلومات والأفكار المتعلقة بهذا المجال في إطار أوسع يعزز من احترام حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً