العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

في جلسة "النواب" اليوم: الموافقة على تقرير اللجنة المالية عن تقرير الرقابة

عقد مجلس النواب جلسته العاديـة العاشرة من دور الانعقاد السنوي الثالث من الفـصـل التشريعي الرابع، صباح اليوم الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا، وفي بداية الجلسة أشاد النواب بانتخاب النائب عادل العسومي نائباً لرئيس البرلمان العربي، وانتخاب النائب عباس الماضي نائباً لرئيس البرلمان الآسيوي.

ثم استعرض المجلس الرسالة الواردة من صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء بخصوص مشروع قانون بالتصديق على بروتوكول بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التركية لتعديل واستكمال بعض أحكام الاتفاقية المبرمة بين حكومة دولة البحرين وحكومة الجمهورية التركية بشأن الخدمات الجوية الموقعة بتاريخ 26 أكتوبر/ تشرين الأول 1998، المرافق للمرسوم رقم (80) لسنة 2016 .

كما قرر النواب التصويت بالموافقة على الرسالة الواردة من لجنة التحقيق البرلمانية في مخالفات الإعلانات بتاريخ 6 ديسمبر بشأن تمديد ثالث لعمل اللجنة لمدة 4 أشهر من تاريخ انتهاء فترة عملها التي ستنقضي بتاريخ 29 ديسمبر 2016.

أما فيما يتعلق ببند الاقتراحات بقوانين فقد ناقش المجلس توصية تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح بقانون بتعديل البند (هـ) من المادة (4) من قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2002 المعدل، وقرر النواب الموافقة على المقترح وإحالته إلى الحكومة.

ومن ثم انتقل النواب لمناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية حول تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي للعام 2015 - 2016، مع الوزراء، وقرر المجلس الموافقة على توصيات اللجنة بشأن تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية وإحالة التقرير للحكومة، وهي: (مرفق).

وفي الجلسة ذاتها، وافق المجلس على إصدار بيان بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإصدار بيان آخر بشأن دعوة العالم لإنقاذ شعب الروهانجا من الإبادة، واتهام الحكومة البورمية بالتطهير العرقي، كما وافق المجلس على إصدار بيان ثالث بشأن ما يحدث في مدينة حلب من مجازر جماعية واعتداءات على أعراض النساء وقتل الأطفال والعوائل من قبل النظام السوري وميليشياته وحلفائهم، والمطالبة بحماية المدنيين وتوفير ممرات آمنة لهم وتوفير الدواء و الغذاء والكساء لهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:31 م

      خير ان شاء الله اذا وافقتم ام لا
      هل سيحاسب من اخطأ ؟ هذا هو المهم والنتيجة معروفه كاسابق

اقرأ ايضاً