العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

قرينة العاهل تفتتح مشروع مساكن باللوزي: 68 شقة موزعة على 9 طوابق

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تفضلت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، فشملت برعايتها الكريمة صباح اليوم الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016) افتتاح النموذج الأول لمشروع "مساكن" بمنطقة اللوزي بالمحافظة الشمالية المخصص للفئة الإسكانية الخامسة كحق انتفاع من الخدمات الإسكانية التي تقدمها الدولة.

وأكدت قرينة عاهل البلاد أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً للتوصية التي اعتمدها عاهل البلاد بناء على دراسة قام بها المجلس الأعلى للمرأة لرصد احتياجات المرأة البحرينية بمختلف فئاتها وظروفها الاجتماعية، والتي تبينت الحاجة إلى هذا النوع من المشاريع الإسكانية، والذي يستوعب أحد مكونات المجتمع البحريني، والذي لا يمكن إغفال دوره.

وأشادت صاحبة السمو بجهود وزارة الإسكان في توفير السكن للمواطنين والمواطنات كحق لكل مواطن تكفل له الدولة حقوقه في العيش الكريم والآمن، مؤكدة سموها أن حق السكن للمرأة يعد من ضمن أهم أولويات عمل المجلس، الأمر الذي من شأنه أن يدعم استقرارها الأسري، ويزيد من إسهامها الاجتماعي والتنموي. معربة سموها عن الشكر الجزيل لشركة فيفا البحرين لقيامها بالتبرع بتأثيث شقق هذا المشروع، وذلك في إطار مسئوليتها الاجتماعية، مؤكدة أهمية دور القطاع الخاص في تبني مثل هذه المشاريع النوعية المساندة للجهود التنموية التي تنفذها الدولة.

واطلعت قرينة عاهل البلاد، خلال جولة قامت بها، على نماذج من الشقق السكنية بالمشروع والتي جاءت متسقة مع الظروف الاجتماعية للمستفيدات، ويبلغ عددها 68 شقة موزعة على تسعة طوابق، كما قامت سموها بالاطلاع على كافة المرافق التي تم توفيرها بالمبنى، من قاعات متعددة الأغراض والاستخدامات لتخصيصها بحسب احتياجات المستفيدات من المشروع.

هذا وكانت صاحبة السمو الملكي استمعت إلى شرح موجز حول مشروع مساكن من قبل وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر الذي أشاد بجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة سموها ومتابعته الحثيثة منذ بدايات المشروع الأولى  في العام 2009 حيث  تبلورت الفكرة.

وأوضح الحمر أن وزارة الإسكان راعت خلال تصميم مشروع مساكن الذي بدأ العمل فيه منذ وضع حجر الاساس بتاريخ (9 يناير/ كانون الثاني 2014)، توفير احتياجات المنتفعات بالمشروع من مساحات إنشائية مناسبة، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق اللازمة لاحتياجاتها، بما يساعد على تحقيق مبدأ الاستقرار وتوفير المتطلبات اليومية والحياتية، مشيراً إلى أن 3500 امرأة استفادت في العام الجاري من الحصول على وحدة سكنية وشقق سكنية سواء التمليك منها أو المؤقتة، وتلك المدرجة ضمن برنامج «مزايا»، بالاضافة الى استفادتها من التمويل بأنواعه، والاستفادة الفورية من علاوة بدل السكن، وذلك في إطار ما توليه المملكة من اهتمام بالغ  بالمشاريع الإسكانية؛ تحقيقاً للتوجيهات الملكية السامية لتسخير كافة  الإمكانيات لتحقيق الاستقرار والعيش الكريم للمواطنين.

يذكر أن مشروع مساكن هو عبارة عن ثمرة تعاون مثمر بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الإسكان من أجل توفير خدمة إسكانية للفئة الخامسة التي تشمل وفق قرار وزير الإسكان رقم 909 لسنة 2015 كلاًّ من المرأة المطلقة أو المهجورة أو الأرملة وليس لديها ابن أو أكثر أو العزباء يتيمة الأبوين، لتمنح هذه الفئة خدمة السكن المؤقت فقط وفق تقدير لجنة الإسكان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً