العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

ناصر بن حمد يترأس اجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة

ناصر بن حمد مترئساً الاجتماع
ناصر بن حمد مترئساً الاجتماع

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أهمية صون المنجزات الكبيرة التي حققتها الحركة الشبابية والرياضية في المملكة في ظل الرعاية التي تحظى بها من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وما تلقاه من دعم واهتمام من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الذي عقد صباح أمس في استاد البحرين الوطني، بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وأعضاء المجلس، والذي تم خلاله مناقشة العديد من المبادرات الرياضية والشبابية الجديدة، بالإضافة إلى استعراض نتائج مشاريع مختلف الجهات الحكومية الهادفة لتفعيل سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وفي بداية الاجتماع، رفع الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان إبراهيم آل خليفة خالص التهاني للشيخ ناصر بن حمد بمناسبة حصول سموه على جائزة الرواد والمشاهير الشباب في الإعلام الاجتماعي وذلك في قمة رواد التواصل الاجتماعي، كما هنأه بحصوله على وسام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، معتبراً تلك الإنجازات الكبيرة تأكيداً على مكانة سموه كقائد متميز يمثل قدوة للشباب في مختلف مجالات الحياة، وكرياضي فذ نجح في تحقيق منجزات كبيرة في مختلف المحافل.

وأكد الشيخ ناصر بن حمد أهمية العمل الجاد والمتكامل بين مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية من أجل تنفيذ السياسات العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة باعتبارها تشكل الإطار العام للارتقاء بمسيرة الحركة الشبابية والرياضية، مركزاً على ضرورة وضع المبادرات والبرامج الهادفة إلى تنفيذ تلك السياسات وفق خطط طموحة تستشرف المستقبل المشرق للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.

مشروع المدرسة الرياضية

واستمع المجلس إلى عرض قدمه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي حول مشروع إنشاء المدرسة الرياضية والتي ستعمل على تقديم برنامج رياضي وتعليمي متكامل للطلبة، بالإضافة إلى مشروع تخصيص صف رياضي لممارسة الألعاب الجماعية وألعاب القوى بمعدل حصتين يومياً في ثماني مدارس للبنين وثماني مدارس للبنات.

واستعرض النعيمي الأهداف الاستراتيجية لمشروع المدرسة الرياضية والمتمثلة في التأكيد على مواكبة التطور العلمي للطالب جنباً إلى جنب مع التطور الرياضي، واختيار اللاعبين الموهوبين وفقاً للمعايير العلمية الحديثة والعمل على صقل مهاراتهم الفنية من خلال برامج تدريبية متكاملة بإشراف الكوادر التدريبية المؤهلة وصولاً إلى تبوء لاعبين مؤهلين قادرين على تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

مشروع المراكز الرياضية للفتيات

وقدمت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة شرحاً عن مشروع المراكز الرياضية للفتيات في محافظات المملكة والهادف إلى تفعيل الشراكة المجتمعية في المجال الرياضي النسائي التنافسي والترويحي، وتوسيع قاعدة المشاركة النسائية في النشاط الرياضي، واكتشاف ورعاية الفتيات الموهوبات رياضياً، وتعزيز القدرات التنافسية للفتيات، ودعم المنتخبات الوطنية باللاعبات الموهوبات.

واستعرضت الشيخة حياة الهيكل المقترح للإدارة المشرفة على مشروع المراكز الرياضية والتي تضم ممثلين عن وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ومحافظات المملكة الأربع، واللجنة الأولمبية البحرينية، كما استعرضت نتائج الاجتماعات التنسيقية بين مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل بلورة مشروع المراكز الرياضية للفتيات والاستماع إلى المقترحات والأفكار الرامية لإثراء المشروع عند تطبيقه.

كما قدم عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي مقترح تشكيل لجنة الدراسات الشبابية والبحوث العلمية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة التي تهدف للإسهام في تقديم موضوعات وقضايا الشباب عبر الدراسات الشبابية والبحوث العلمية وتقديم الحلول المناسبة بما يتعلق بسياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

واستعرض الشيخ سلمان إبراهيم البرامج الرئيسية المشتركة بين المجلس ومختلف الأجهزة الحكومية والهادفة إلى تنفيذ سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرامية إلى الارتقاء بمختلف أركان منظومة العمل الشبابي والرياضي والمجتمعي في المملكة.

مشروع الاستاد الرياضي الجديد

واستمع المجلس الأعلى للشباب والرياضة إلى شرح قدمه وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط عن مشروع الاستاد الرياضي الجديد.

وتناول الخياط الخطوط العريضة للمشروع الذي يشمل إنشاء استاد رياضي بسعة 50 ألف متفرج، بالإضافة إلى أربع ملاعب تدريبية ومجمع تجاري، مستعرضاً المراحل المقترحة لتنفيذ المشروع والتي تشمل الخدمات الاستشارية للمخطط العام للموقع وإدارة المشروع والتصميم والإشراف والبرنامج الزمني للتنفيذ.

كما تم استعراض فكرة التصميم العام للمشروع وطرح قائمة المكاتب الاستشارية المقترح دعوتها للدخول في مناقصة خدمات التصميم والإشراف على تنفيذ المشروع.

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً