العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

وليامز ربما يسمح بانتقال بوتاس إلى مرسيدس

قالت كلير وليامز نائبة رئيس وليامز أمس الخميس إن الفريق ربما يسمح للفنلندي فالتيري بوتاس بالانتقال لمرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في الموسم المقبل إذا عثر على البديل المناسب.

وأضافت وليامز لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في أول اعتراف من الفريقين حول احتمال اتمام الصفقة "وليامز لديه طموحه الخاص ويجب التأكد من حصول فريقنا على أفضل فرصة للتقدم للأمام".

وتابعت "التغيير سيحدث إذا بقي وليامز في موقف جيد للتنافس والتطور في 2017. إذا سمحنا لفالتيري بالرحيل سنفعل ذلك فقط لأننا عثرنا على بديل صاحب خبرة مثل فيليبي ماسا على سبيل المثال".

ويبحث مرسيدس عن سائق بعد اعتزال الالماني نيكو روزبرج بعد خمسة أيام من فوزه ببطولة العالم للسائقين.

واعتزل ماسا أيضا بنهاية الموسم لكن ذلك كان نتيجة لتعاقد وليامز مع الكندي لانس سترول البالغ عمره 18 عاما ليكون زميلا لبوتاس.

وقال ماسا إنه يريد مواصلة التسابق وربما يعود لموسم واحد اخر في فورمولا 1 لمساعدة وليامز رغم وداعه لجماهير بلاده في سباق البرازيل الشهر الماضي.

ويستخدم وليامز محركات مرسيدس.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن توتو فولف رئيس مرسيدس قدم عرضا لوليامز بخفض تكاليف حصوله على المحركات مقابل عشرة ملايين يورو (10.42 مليون دولار) على أن يسمح لبوتاس بالرحيل.

وسبق أن عمل فولف كمدير في وليامز.

وقال متحدث باسم الفريق أمس الخميس إن مرسيدس لا يخطط للإعلان عن شيء من الآن وحتى الثالث من يناير كانون الثاني المقبل وليس هناك أهمية في الموعد الأخير باستثناء كونه نهاية العطلات.

ورغم بريق المكان الشاغر في مرسيدس - الذي فاز بلقبي السائقين والصانعين آخر ثلاثة مواسم على التوالي - فإن الفريق لن يكون بوسعه الاستعانة بسائق من أصحاب الخبرة.

واستبعد فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين وسائق مكلارين وسيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات الانضمام لمرسيدس.

ويملك مرسيدس عقدا مع الالماني باسكال فيرلاين والذي شارك مع مانور هذا العام لكنه يبحث عن سائق صاحب خبرة يكون زميلا للويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً