العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

عريقات يطلب رسميا من واشنطن إلغاء قانون يدرج منظمة التحرير على لائحة الإرهاب

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الجمعة (16 ديسمبر/ كانون الأول 2016) الولايات المتحدة بإلغاء قانون لديها يدرج المنظمة على لائحة الإرهاب.

وقال عريقات خلال لقاء مع صحفيين في بيت لحم في الضفة الغربية، إنه قدم طلبا رسميا بإلغاء القانون خلال مباحثات أجراها مؤخرا على رأس وفد فلسطيني مع مسؤولين أميركيين في واشنطن.

وكان الكونجرس الأميركي سن عام 1987 قانونا لمحاربة الإرهاب وذكر فيه منظمة التحرير الفلسطينية بالاسم كمثال على المنظمات الإرهابية.

وحول تصريحات مستشارون للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بنيه نقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، قال عريقات إن السياسة الأميركية معروفة منذ احتلال إسرائيل للجزء الشرقي من القدس بمعارضة نقل سفارة واشنطن إليها.

وأضاف أن "ترامب حر بمن يختار وزراء وسفراء لكنه ليس حر باختيار عواصم البلدان، وليس لديه الحرية بمخالفة القانون الدولي ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس".

وشدد عريقات على أن مثل هذه الخطوة "ستمس بمكانة القدس وتمثل تدمير لعملية السلام بشكل كامل".

وفيما يتعلق بالمؤتمر الدولي للسلام الذي ستعقده فرنسا في الشهر المقبل، قال عريقات إنه "ليس مهما متى يعقد المؤتمر لكن المهم هو أن يتم عقده وأن يكون مضمونه وجوهره الحفاظ على حل الدولتين وفق المرجعيات الدولية وبجداول زمنية".

وأكد عريقات دعم القيادة الفلسطينية للمبادرة الفرنسية ودعمها، معتبرا أنه "إذا اختارت إسرائيل الغياب عن المؤتمر الدولي فإنها "تكون اختارت تدمير عملية السلام" .

ودعا عريقات فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً