العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

مجلس التعاون يرفض اتهام قطر في الاعتداء على كنيسة بالقاهرة

أبدى مجلس التعاون الخليجي «انزعاجه» و«رفضه» الزج باسم قطر في اعتداء على كنيسة قبطية في القاهرة يوم الاحد الماضي، أوقع 26 قتيلاً بحسب آخر حصيلة وتبناه تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».

وعبر الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في بيان نشر مساء أمس الأول الخميس (15 ديسمبر/ كانون الأول 2016) «عن انزعاج دول مجلس التعاون من الزج باسم دولة قطر، الدولة العضو في مجلس التعاون، في تفاصيل هذه الجريمة البشعة، باعتباره أمراً مرفوضا».

وأضاف «أن التسرع في إطلاق التصريحات من دون التأكد منها يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية»، مؤكداً «ضرورة التواصل في مثل هذه القضايا الأمنية وفق القنوات الرسمية لتحري الدقة، قبل نشر بيانات أو تصريحات تتصل بالجرائم الإرهابية، لما في ذلك من ضرر على العلاقات العربية - العربية».

وكانت قطر نفت يوم الأربعاء أي صلة بالاعتداء الدامي في القاهرة. وقالت الخارجية المصرية يوم الاثنين إن قادة «الاخوان المسلمين» المقيمين في قطر هم من درب ومول منفذي الاعتداء في القاهرة.

وأضافت الوزارة أن السلطات المصرية تفتش عن مشتبه بهم آخرين بينهم محب مصطفى السيد قاسم الذي كان زار قطر في العام 2015.

إلى ذلك، اعلنت وزارة الصحة المصرية أمس (الجمعة) ارتفاع حصيلة الاعتداء على كنيسة قبطية في القاهرة الى 26 قتيلا بعد وفاة امرأة (70 عاما) متأثرة بجروحها. وقالت الوزارة في بيان إن اوديت صلاح ميخائيل كانت في حالة حرجة وخضعت لثلاث عمليات.

ووقع الاعتداء الانتحاري في الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية القبطية في العباسية في القاهرة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي كشف الاثنين خلال جنازة تشييع الضحايا ان الانتحاري هو محمود شفيق محمد مصطفى (22 عاما).

العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً