العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

الاتحاد يدخل المنافسة... والجولة الأخيرة حاسمة

الأهلي يقدم أفضل أداء له ضد المحرق بدوري السلة

من مباراة الاتحاد وسترة
من مباراة الاتحاد وسترة

كانت المباريات في الجولة العاشرة من دوري السلة متوسطة في معظمها ومثيرة في بعضها، ولكن المهم فيها أنها أبقت المنافسة على المقعد السادس في دوري السلة حتى الجولة الأخيرة التي ستشهد مباريات ساخنة بين المنامة والأهلي وكذلك الاتحاد والنجمة ومدينة عيسى ضد النويدرات.

والمباريات الثلاث في غاية الأهمية؛ لأن نتيجتها ستحدد المتأهل السادس كما يمكن أن تعكس ترتيب فرق الدوري في السداسي وبالتالي في مسابقة الكأس.

الأهلي في الجولة العاشرة أظهر إمكاناته المميزة وخصوصا مع وصول محترفه الجديد الأميركي مالكلوم وايت الذي تعملق مع الفريق وقدم مستوى جيدا قاد من خلاله الأهلي لتحقيق الفوز على المحرق.

الأهلي لعب أيضا بأسلوب جماعي بقيادة مدربه الذهبي عقيل ميلاد، إذ على رغم تراجع مستوى نجم الفريق حسين شاكر واكتفائه بتسجيل 5 نقاط إلا أن الفريق نجح في تحقيق الفوز وتقديم مباراة مميزة بتألق مالكلوم والعملاق صباح حسين. المحرق هو الآخر قدم مستوى متفاوتا في المباراة ولم يظهر حتى الآن أفضل مستوياته الفنية التي تنتظرها جماهيره.

سلة المحرق مازالت بحاجة للارتقاء بمستواها الفني إذا ما أرادت المنافسة على بطولات هذا الموسم.

المباراة الأكثر اثارة كانت بين الاتحاد وسترة والتي حقق فيها الاتحاد فوزا بفارق نقطة واحدة 66/65 وأبقى بالتالي على حظوظه في المنافسة. المباراة حبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة وحقق الاتحاد فيها الفوز برمية حرة في آخر الثواني المباراة شهدت الكثير من الندية وكان سترة قريبة من الفوز فيها إلا أن رغبة الاتحاد في المنافسة مكنته في النهاية من تحقيق الفوز.

الجولة العاشرة حفلت أيضا بمحافظة مدينة عيسى هو الآخر على حظوظه بعد فوزه على البحرين.

المباريات الأقل اثارة في هذه الجولة كانت فوز المنامة على بدلاء الحالة 109/79 وفوز النويدرات على سماهيج 73/57.

أبرز أرقام الجولة

أبرز أرقام الجولة العاشرة توزعت بين اللاعبين المحليين والأجانب، إذ تصدر محترف مدينة عيسى الأميركي دو فوجن المسجلين بتسجيله 32 نقطة في حين حقق محترف المحرق الباهامي كاديم كولبي أكثر المتابعات بتحقيقه 24 متابعة. على الصعيد المحلي كان نجم الاتحاد حسن هلال أكثر من سجل الرميات الثلاثية بتحقيقه 7 رميات ثلاثية من 10 محاولات وكان سر الانتصار لفريقه.

كما برز الشاب صادق شكر الله مع المنامة بقطعه 8 كرات في الوقت الذي برز فيه حسين جان مع الحالة بتمريره 7 كرات حاسمة.

أفضل لاعب في الجولة

لا شك في أن نجم فريق الاتحاد الشاب حسن هلال كان نجم الجولة العاشرة بعد أن تعملق في مباراة فريقه ضد سترة وقاد فريقه لفوز أبقى له الأمل في التأهل بعد أن تمكن من تسجيل 26 نقطة منها 7 رميات ثلاثية وتسجيله أيضا النقطة الحاسمة التي حققت الفوز لفريقه.

حسن هلال حقق أيضا متابعتين وقطع كرتين وهيأ كرتين للتسجيل ليحقق أرقاما مميزة في اللقاء.

العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً